سياسة

بالصور.. الفلسطينيون يصلّون بالأقصى لأول مرة منذ أزمة البوابات

رفعوا العلم الفلسطيني فوق باب الأسباط

الخميس 2017.7.27 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 743قراءة
  • 0 تعليق
فلسطينيون يصلون في الأقصى

فلسطينيون يصلون في الأقصى

دخل الفلسطينيون المسجد الأقصى، الخميس، لأول مرة منذ أسبوعين، بعدما فتحت قوات الأمن الإسرائيلية باب حطة. 


وكان من المقرر أن يعود الفلسطينيون للصلاة في المسجد الأقصى، عصر الخميس، بعد قرار قيادات القدس الدينية، عقب رفع إسرائيل جميع الإجراءات التي فرضتها حول الحرم القدسي.


وفي وقت سابق من الخميس، رفض مدير المسجد الأقصى، عمر الكسواني، دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، بسبب إصرار السلطات الإسرائيلية على إغلاق باب حطة.

وباب حطة هو الذي انطلق منه 3 شبان من عرب إسرائيل، لتنفيذ هجوم أسفر عن مقتل شرطيين إسرائيليين اثنين إضافة إلى المهاجمين الثلاثة، قبل أسبوعين، في حادث أدى إلى حالة من التوتر.


واعتصم آلاف الفلسطينيين خارج المسجد الأقصى مطالبين بالسماح للدخول إليه بحرية كاملة من جميع الأبواب، فيما قرر كثيرون أداء الصلاة خارج أسوار الأقصى، على غرار ما كان يحدث خلال الأسبوعين الماضيين، قبل فتح الباب.


ويحمل باب حطة أهمية رمزية لدى الفلسطينيين، فهو أحد المداخل بين البلدة القديمة والمسجد الأقصى، يطل على حي كامل يحمل الاسم ذاته، دائماً ما ينتفض سكانه نصرة لقضايا الحرم القدسي.


ورفع شبان فلسطينيون، علم فلسطين على باب الأسباط للمسجد الأقصى بعد أن أزال الاحتلال الإسرائيلي الجسور والأعمدة الحديدة من أمام الباب، كما شيع المئات في قرية أم الفحم المحتلة جثامين الشهداء الذين سقطوا في عملية إطلاق النار داخل إحدى باحات المسجد الأقصى قبل نحو أسبوعين.




تعليقات