مجتمع

13 مليون سوري يحتاجون إعانات إنسانية عاجلة

الخميس 2017.12.21 12:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1388قراءة
  • 0 تعليق
توزيع مساعدات إغاثية على أكثر من 5 ملایین شخص شهريا

توزيع مساعدات إغاثية على أكثر من 5 ملایین شخص شهريا

قال فرانشیسكو روكا، الرئيس المنتخب حديثا للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والھلال الأحمر، إن الوضع في سوریا حرج، حیث یوجد أكثر من 13 ملیون شخص في سوریا لا تزال لدیھم احتیاجات إنسانیة عاجلة.

 جاء ذلك في ختام زيارته لسوريا، للقاء متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري وموظفيه، وإجراء مناقشات رفيعة المستوى مع مسؤولين حكوميين حول الحاجة إلى زيادة الدعم لمتطوعي الهلال الأحمر وموظفيه، وإتاحة وصولهم إلى المناطق المحاصرة، والتي يصعب الوصول إليها بما فيها شرق الغوطة، حيث أدى النزاع إلى تقييد شديد في إمكانية حصول المدنيين على الغذاء والخدمات الصحية المنقذة للحياة.

وطالب روكا بمنح الھلال الأحمر العربي السوري كل التسھیلات للوصول الآمن والمنتظم إلى المجتمعات المحتاجة في سوريا، وخاصة المناطق المحاصرة بما في ذلك الغوطة الشرقیة.

وأكد روكا أن حياد الآلاف من العاملین في الھلال الأحمر العربي السوري لا ینقذ الأرواح فحسب، بل سیكون حاسما عندما تبدأ المجتمعات في سوریا مھمتھا الضخمة والصعبة في إعادة البناء.

وقال رئیس الاتحاد الدولي لجمعیات الصلیب والھلال الأحمر، إن الھلال الأحمر العربي السوري یعد أكبر مزود للخدمات الإنسانیة في سوریا، حیث یعمل أكثر من 7800 متطوع نشط في شراكة وثیقة مع شركاء إنسانیین آخرین موجودین في سوريا لتوزیع المساعدات الإغاثية على أكثر من 5 ملایین شخص كل شھر.


تعليقات