سياسة

مركز الملك سلمان يقدم 50 مليون دولار لإغاثة الفلسطينيين

الأربعاء 2018.11.28 07:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
جانب من توقيع الاتفاقية بين مركز الملك سلمان ووكالة الأنروا

جانب من توقيع الاتفاقية بين مركز الملك سلمان ووكالة الأنروا

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأربعاء، تقديم 50 مليون دولار كمساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك لمساعدة الفلسطينيين وتوفير الاحتياجات المالية للوكالة.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، الثلاثاء، إن "المملكة العربية السعودية تعد ثاني أكبر مانح لوكالة (الأونروا)".

وأضاف الربيعة -في مؤتمر صحفي في الرياض مع مفوض عام الأونروا بيار كرانبول- أن السعودية ستقدم المبلغ للوكالة التي تعاني من أزمة تمويل، مؤكدا أن السعودية حريصة على رفع المعاناة في الدول المجاورة والمتضررة.


وخلال المؤتمر وقّع الربيعة مذكرة تسليم المنحة المالية المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى الوكالة، فيما وقعها عن الوكالة المفوض العام بيير كرينبول بمقر المركز في الرياض.

وقال الربيعة: "إنفاذا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فإن مركز الملك سلمان للإغاثة يسعد بتوقيع هذه الاتفاقية مع الوكالة، لإنفاذ هذه المنحة بمبلغ 50 مليون دولار التي تهدف إلى رفع معاناة أكثر من 3 ملايين مواطن فلسطيني في مجالات: التعليم والصحة والإغاثة والحماية بقطاع غزة والضفة الغربية، واللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والأردن.

وأضاف أن المبادرة تأكيدا للدور الريادي للمملكة العربية السعودية في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف مع كل ما يخدم ويدعم القضية الفلسطينية ويرفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطينى.


ومن جانبه عبّر المفوض العام للأنورا بيير كرينبول عن أن الاتفاقية تؤكد وفاء المملكة بتعهدها والتزامها السخي بهذا الدعم الذي سبق أن تعهدت به في القمة العربية هذا العام وأعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف أن الاتفاقية هي رسالة تقدير إلى الفلسطينيين اللاجئين الذين يعيشون في كرب ومعاناة على عدة جبهات بشكل ملحوظ هذا العام والذي تعاني فيه منظمة الأونروا أزمة مالية، مؤكداً أن السعودية عملت على تخفيض العجز لدى الوكالة من 446 مليونا مطلع يناير/كانون الثاني هذا العام إلى 21 مليون دولار، ما يعد إنجازاً حقيقياً.


تعليقات