عاجل
  • عباس: 129 دولة تعتبر قرار ترامب بشأن القدس باطلا ولاغيا
  • عباس: الرئيس الأمريكي وقع في خطيئة بادعائه أن القدس عاصمة لإسرائيل
  • عباس: نواجه مؤامرة تستهدف القدس وتتحدى القوانين والأعراف الدولية
  • محمود عباس: القدس عاصمتنا الأبدية التي ننتمي إليها وتنتمي إلينا
اقتصاد

جدول عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بعد مرسوم بوتين

الخميس 2018.1.4 09:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
قرار بوتين يسري اعتبارا من 2 يناير الجاري

قرار بوتين يسري اعتبارا من 2 يناير الجاري

أظهرت وثيقة نشرت على موقع الحكومة الروسية على الإنترنت، الخميس، تفاصيل المرسوم الذي وقّعه الرئيس فلاديمير بوتين للسماح باستئناف الرحلات الجوية المدنية الاعتيادية بين روسيا والقاهرة. 

وكانت روسيا أوقفت الرحلات الجوية المدنية إلى مصر عام 2015 بعدما سقطت طائرة تابعة لشركة متروجيت الروسية بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ. وقُتل جميع من كانوا على الطائرة وعددهم 224 شخصا.

وحسب الوثيقة الحكومية يسري قرار بوتين باستئناف الرحلات اعتبارا من الثاني من يناير/ كانون الثاني الجاري. لكن الوثيقة الحكومية لم تنص على جدول زمني للاستئناف الفعلي للرحلات.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصرية، اليوم: إن الأيام المقبلة ستشهد البدء في الخطوات التنفيذية لاستئناف الرحلات بين مصر وروسيا، مضيفة أن الرحلات ستستأنف بين مطاري موسكو والقاهرة أولا بدءا من فبراير/ شباط المقبل.

وأضافت المصادر، بحسب رويترز، أن مصر وروسيا ستبدآن في إبريل/ نيسان المقبل التفاوض حول تشغيل رحلات الطيران العارض (شارتر) من روسيا إلى المدن الداخلية خاصة منتجعي الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر.

وقالت المصادر: إن من الممكن اتخاذ إجراءات إضافية خاصة بالأمن والتأمين تشمل الاستعانة بشركات تأمين خاصة إلى جانب رجال الأمن في المطارات.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مايا لوميدز، رئيسة رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، قولها: إن "استئناف الرحلات بين روسيا والقاهرة بادرة طيبة جدا، وتمنح الأمل في أن رحلات الشارتر الجوية إلى منتجعات البحر الأحمر ستكون ممكنة قريبا".

ووجّه حادث تفجير الطائرة، ووقف الطيران الروسي، ضربة لصناعة السياحة في مصر، وهي مصدر رئيسي للعملة الصعبة.

تعليقات