مجتمع

سجون بريطانيا.. مستويات متزايدة من العنف

الأحد 2018.2.18 12:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 418قراءة
  • 0 تعليق
 إيذاء النفس والاعتداءات في السجون البريطانية بلغت مستوى قياسياً

إيذاء النفس والاعتداءات في السجون البريطانية بلغت مستوى قياسياً

كشفت صحيفة "أوبزيرفر" البريطانية، أن ثلثي السجون البريطانية توفر للمساجين ظروفاً غير ملائمة أو تعاملهم معاملة غير مقبولة.

وذكر تحقيق للصحيفة أنه في أحدث عمليات التفتيش لسجون البالغين في إنجلترا وويلز، كان 80 سجناً من أصل 118 تم فحصها توفر معايير غير كافية أو ضعيفة في منطقة واحدة على الأقل، بينما حازت 7% فقط من السجون - مجرد 8 سجون فقط - تصنيف "جيد".

وتخضع جميع السجون للاختبار لمعرفة ما إذا كانت تفي بالمعايير الأساسية للسلامة وتحترم المساجين وتتيح الأنشطة الهادفة، وتساعدهم عند مغادرة السجن، وفي كل منطقة يتم تصنيف السجن إما جيد أو جيد إلى حد معقول أو غير كافٍ أو ضعيف.

وتظهر آخر الأرقام الرسمية أن إيذاء النفس والاعتداءات في السجون بلغت مستوى قياسياً، بينما يُلقي المنتقدون باللوم على الزنازين الضيقة والمزدحمة ونقص أطقم العمل وقضاء المساجين وقتاً طويلاً جداً محبوسين في ظل ظروف سيئة.

وشهدت الفوضى وصول معدل إيذاء النفس إلى 42.837 حادثة خلال 12 شهراً حتى سبتمبر/أيلول الماضي، بزيادة 12% عن السنة قبل الماضية، بينما وصلت الاعتداءات إلى 28.165 واقعة اعتداء خلال نفس الفترة، وارتفعت الاعتداءات الخطيرة بنسبة 10%، ومن بينها 7.828 اعتداء على أطقم العمل.

ووصف وزير السجون في بريطانيا "روري ستيوارت" حالة بعض السجون بأنها "مزعجة جداً"، معترفاً بأن السجون تشهد مستويات متزايدة من العنف الذي يرتكبه المساجين ومعدلات مرعبة من إيذاء النفس، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

تعليقات