مجتمع

منصة "مدرستي" تبحث تطوير التعليم مع بنك المعرفة المصري

الخميس 2019.1.3 09:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 129قراءة
  • 0 تعليق
من لقاء وفد المنصة ووزير التعليم المصري والسفير الإماراتي

من لقاء الوفد ووزير التعليم المصري والسفير الإماراتي

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الخميس، وفد منصة "مدرستي" للتعليم عن بعد، التي أطلقتها مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بحضور سفير الإمارات في القاهرة المهندس جمعة مبارك الجنيبي، لبحث كيفية التعاون بين بنك المعرفة المصري وبين منصة مدرستي.


وتأتي المباحثات ضمن اتفاق "قمة المعرفة" المبرم بين مصر والإمارات والسعودية، بهدف تدشين تحالف لتنفيذ أكبر مكتبة رقمية معرفية في العالم.

واستعرض وفد مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية مشروع  منصة "مدرستي"، الذي يوفر 5000 درس تعليمي بالفيديو بشكل مجاني في مواد العلوم والرياضيات لنحو 50 مليون طالب في الوطن العربي.

واستعرض وزير التربية والتعليم المصري، خلال اللقاء، تجربة مصر في تحديث عملية التعليم، عبر "بنك المعرفة"، الذي يحتوي على بوابتين رئيسيتين تنقسم كل منهما إلى العديد من البوابات الفرعية، تشكل مجتمعة إحدى أكبر المكتبات الرقمية ومراكز المعرفة الإلكترونية في العالم.


وقال المهندس جمعة مبارك الجنيني، سفير الإمارات لدى القاهرة، إن الزيارة تأتي ضمن التعاون بين مصر والإمارات بمجال توفير المعرفة، لبحث كيفية التعاون بين بنك المعرفة المصري وبين منصة مدرستي، للاستفادة من الإمكانيات المتوفرة بالمبادرتين للتوصيل أفضل معلومة لأكثر من 50 مليون طالب عربي.


ومن جانبه، أكد طارق شوقي، وزير التعليم المصري، أن اللقاء جاء لاستكمال ما بدأ من تعاون بين مصر والإمارات والسعودية حول تطوير المحتوى الرقمي، من خلال تبادل البيانات بين مكتبة دبي الرقمية وبنك المعرفة المصري ومكتبة السعودية الرقمية، كما شمل اللقاء تبادل الخبرات والمعرفة بما يخص التعليم الأساسي ضمن مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي "بنك المعرفة" ومبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "مدرستي" للخروج إلى التعليم العربي بمبادرة أكبر.

تعليقات