سياسة

رئيس أركان الجيش السوداني يزور أمريكا لأول مرة

السبت 2018.10.6 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف

رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف

غادر رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، مساء السبت، إلى واشنطن، في زيارة هي الأولى من نوعها، حيث يجري خلالها مباحثات عسكرية مع المسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية.

وأوضح الإعلام العسكري السوداني، في بيان، اطلعت عليه "العين الإخبارية"، أن "الزيارة التي تستغرق عدة أيام تعد الأولى من نوعها لمسؤول عسكري سوداني بهذا المستوى الرفيع".

وأضاف أن "الزيارة تأتي تلبية لدعوة الولايات المتحدة للمشاركة في فعاليات مؤتمر مكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه واشنطن بمشاركة رؤساء أركان وقادة جيوش أكثر من 120 دولة حول العالم، بجانب حضور فعاليات المعرض والمؤتمر الذي يقيمه اتحاد الجيش الأمريكي".

وأشار البيان إلى أنه "من المنتظر أن يجري عبدالمعروف عدداً من اللقاءات المهمة مع نظيره الأمريكي ومسؤولين بوزارة الدفاع خلال هذه الزيارة التاريخية".

وتأتي زيارة رئيس الأركان السوداني إلى أمريكا في أعقاب تقدم ملحوظ في العلاقات الثنائية بين واشنطن والخرطوم، بعد رفع إدارة الرئيس دونالد ترامب حظراً اقتصادياً عن السودان أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن المنتظر أن تنطلق المرحلة الثانية من الحوار بين أمريكا والسودان خلال أيام، والتي تهدف إلى إزالة الخرطوم من قائمة واشنطن للدول الراعية للإرهاب.


تعليقات