صحة

لعبة التنس تطيل عمرك ١٠ سنوات

الخميس 2018.9.6 04:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 58قراءة
  • 0 تعليق
لعبة التنس تطيل العمر

لعبة التنس تطيل العمر

أكدت دراسة أمريكية أن ممارسة لعبة التنس بانتظام يمكن أن تضيف ما يقرب من ١٠ سنوات إلى متوسط العمر.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مركز سان لوك الصحي في كانساس سيتي أن التنس أفضل من ركوب الدراجات والركض والسباحة كما أن الجانب الاجتماعي من اللعبة يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الصحة النفسية.

وأجريت الدراسة على ما يقرب من ٨٦٠٠ شخص، ووجدت أن هذه الرياضة قد تكون لها فوائد إضافية، ويمكن للاعبي التنس أن يعيشوا في المتوسط ​​من 7 إلى 10 سنوات أطول من الشخص الذي لا يمارس الرياضة، ولاعبو كرة الريشة من 2 إلى 6 سنوات ولاعبو كرة القدم ما يقرب من ٥ سنوات.

وأوضحت الدراسة أن الرياضات الانفرادية كان لها تأثير أقل على متوسط ​​العمر، حيث يعيش راكبو الدراجات بمتوسط ​​من 3 إلى 7 سنوات أطول، والسباحون من 3 إلى 4 سنوات.

وقال الباحثون إنه في حين أن رفع معدل ضربات القلب من خلال التمرين أمر مهم بالنسبة لطول العمر ، إلا أن التواصل مع الآخرين أمر أكثر حيوية، حيث وجدوا أن الحفاظ على الروابط الاجتماعية قد يكون أكثر أهمية للصحة من الحفاظ على اللياقة.

وكلما ازداد عدد الروابط الاجتماعية التي ينتمي إليها المتقاعدون انخفض خطر وفاتهم في وقت مبكر، ويعتقد العلماء أن هذا يرجع إلى أن العزلة الاجتماعية لها تأثير عميق على الصحة خاصة زيادة خطر الإصابة بالخرف والاكتئاب والانحدار المعرفي.

تعليقات