ثقافة

"مفاتيح الحياة".. أميرة عواد تستلهم مصر القديمة في ثُلاثية إنجليزية

الإثنين 2018.1.22 08:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1112قراءة
  • 0 تعليق
الكاتبة أميرة عواد وكتاباها ضمن سلسة

الكاتبة أميرة عواد وكتاباها ضمن سلسة "مفاتيح الحياة"

أميرة عواد كاتبة مصرية خاضت عالم الرواية من باب مغاير نسبيا، فهي تكتب باللغة الإنجليزية بحكم نشأتها منذ طفولتها خارج مصر، ومع استقرارها قبل سنوات في بلدها الأم بدأت رحلة في الكتابة الروائية التي تتكئ على تاريخ مصر القديمة ولكن على مسرح خيالي فانتازي.

"مفاتيح الحياة" The ankhs هو عنوان الثلاثية الروائية التي يضمها مشروع عواد، صدرت الروايتان الأولى والثانية فيما تعكف حاليا على الانتهاء من الثالثة.


حتحور 

الأولى Red marks the child ، والثانية تحمل عنوان Fire bird، وجعلت الروائية المصرية بطلتها شخصية "حتحور" التي احتلت في مصر القديمة مكانة رفيعة كإلهة للحب والخير والأمومة والجمال، ولكن المؤلفة في هذا العمل ألبستها رداءً روائيا خياليا مفعما بالأسطورة والدهشة، وتابعت سيرتها منذ طفولتها المبكرة في قرية "فالحجر"، ورافقها على مدار ثلاثيتها وهي تخوض حروبا من أجل الحب والخلاص، واكتشاف هويتها وانتمائها الحقيقي.

تقول على لسانها في روايتها الأولى: "لقد أخذ كل شئ مني، الحب، العائلة والأصدقاء، وحتى اسمي، هو إنسان ولكن أنا حتحور".

الترجمة العربية

تقول أميرة عواد لـ"العين الإخبارية" إنها تسعى للتعريف بأعمالها الروائية للجمهور العربي، ولترجمتها للعربية وإصداراها ورقيا، لاسيما أن الكتابين الآن معروضان على منصات إلكترونية مثل موقع amazon "أمازون"و"كوبو" kobo وكذلك على "سماش ووردز" smashwords ، ويحققان نسبة قراءة مرتفعة من الجمهور الغربي الذي يتلقف عالم مصر القديمة بشغف، علاوة على الجمهور العربي الذي يقرأ الأدب بالإنجليزية.

ومن المنتظر أن تنتهي عواد من كتابها المٌكمل لثلاثيتها قريبا، ولها أيضا كتاب آخر بعنوان "living in the shadows of the pyramids" وديوان شعري بعنوان " Silently Yours, Lucienne"





تعليقات