سياسة

الجامعة العربية: ندعم جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية

الأحد 2018.8.5 06:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد السفير سعيد أبوعلي، الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، على دعم الجامعة لجهود مصر في تحقيق المُصالحة الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية. 

وشدد السفير سعيد أبوعلي، خلال لقائه مع نائب رئيس بعثة نيوزلندا بالقاهرة روس باتشيلور، اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة للجامعة، على أهمية تحقيق السلام العادل والدائم والشامل بالاستناد إلى مبادئ القانون وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، باعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، عبر إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق رؤية حل الدولتين والرفض العربي القاطع لأي محاولات تستهدف المساس بحقوق الشعب الفلسطيني.

وتناول الجانبان آخر تطورات ومُستجدات القضية الفلسطينية، والأوضاع في قطاع غزة المحاصر، بالإضافة إلى ملف المصالحة الفلسطينية.

وأكد السفير أبو علي على موقف الجامعة العربية الثابت من القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والتي تأتي في مقدمة أولويات العمل العربي المُشترك.

والثلاثاء الماضي قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن اسم الدولة المصرية ارتبط ولا يزال بقضية فلسطين، معبرا عن الاعتزاز بجهود القاهرة في الدفع بالمصالحة والوحدة بين الفصائل الفلسطينية.

تعليقات