سياسة

أخبار الساعة: التزام ثابت للإمارات باستعادة أمن واستقرار المنطقة

الخميس 2018.2.15 12:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
شعار نشرة أخبار الساعة

شعار نشرة أخبار الساعة

أكدت نشرة أخبار الساعة، أن دولة الإمارات تواصل جهودها الدؤوبة من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

ولفتت نشرة أخبار الساعة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إلى حرص الدولة على دعم كل الجهود الدولية والأممية التي تهدف إلى إيجاد حلول سياسية للأزمات التي تضرب المنطقة منذ اندلاع ما سمي "الربيع العربي"، ومن بينها ما يحدث في اليمن الذي تعرض لانقلاب أسود ودموي من قبل مليشيات مسلحة.

 وقالت النشرة في افتتاحيتها تحت عنوان "التزام ثابت لاستعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة"، إن دولة الإمارات ملتزمة بمتابعة هذا المسار حتى تحقيق الأهداف التي انطلق من أجلها.

كما أن دولة الإمارات ملتزمة بدعم جهود الأمم المتحدة وتسهيل مهام من يمثلها هناك، وذلك من أجل تمكينها من التوصل إلى حل سياسي يحقن الدماء، ويوقف المعاناة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها الشعب اليمني. 

 وأضافت النشرة، أنه في هذا السياق أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال استقباله إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إلى اليمن الذي تنتهي مهامه نهاية الشهر الحالي، حرص الإمارات على دعم جهود المنظمة الدولية، للتوصل إلى حل سياسي في هذا البلد، لإنهاء التمرد هناك وتطهير البلاد من المليشيات والجماعات الإرهابية، بما يكفل عودة الأمن والاستقرار.

وأشارت إلى أنه بينما تصر المليشيات المتمردة على الاستمرار في عدوانها على الشعب اليمني خدمة لأجندات إيران، تواصل دولة الإمارات دعمها للأشقاء في اليمن في المجالات كافة، عسكرياً من خلال دعم مباشر للقوات الموالية للشرعية، وسياسياً من خلال دعم الشرعية، وكل القوى الجادة في إيجاد حل للأزمة، وكذلك دعم وتشجيع المبادرات الرامية إلى إنهاء الأزمة، وإنسانياً من خلال تكثيف أعمال الإغاثة إلى مختلف مناطق اليمن، والعمل على إعادة إعمار المرافق الرئيسية وبث الحياة في المناطق المحررة من جديد.

وكما تدعم الإمارات جهود الأمم المتحدة في اليمن، قالت نشرة أخبار الساعة، إن الدولة تواصل دعمها لكل الجهود الأخرى الرامية إلى تطهير المنطقة من الإرهاب والجماعات المتطرفة، بل وتعزز من مشاركتها المهمة والرئيسية في الحرب على الجماعات الإرهابية.

  واختتمت بالقول إن الإمارات، برغم كل التحديات والتعقيدات التي تشهدها النزاعات القائمة، مصممة على مواصلة جهودها والتزامها بهذا الخط حتى القضاء على الإرهاب واجتثاثه كلياً.


تعليقات