سياسة

شركات التواصل الاجتماعي تعزز جهودها للمشاركة بانتخابات الكونجرس

الجمعة 2018.11.2 04:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
شركات "السوشيال ميديا" تعزز جهدها لتصويت الأمريكيين بانتخابات الكونجرس

شركات "السوشيال ميديا" تعزز جهدها لتصويت الأمريكيين بانتخابات الكونجرس

قالت شركات التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي، إنها تبذل مزيدا من الجهود؛ لتعزيز مشاركة الناخبين في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، التي ستجرى، الثلاثاء المقبل.

وتأتي خطوة الشركات بعد أن انتقدها مشرعون وغيرهم بسبب عدم قدرتها أو رغبتها في وقف تدفق المعلومات المزيفة، أو التي تنطوي على تحريض بشأن قضايا سياسية مثيرة للانقسام. 

وستذكّر شركات مثل سناب وفيس بوك، المستخدمين بضرورة التصويت، وستوفر رابطا لدليل الوصول إلى مراكز التصويت وساعات الاقتراع.


ومشاركة المواقع التي تجتذب المستخدمين الأصغر في السن أمر مبشر لبعض المدافعين عن الديمقراطية الذين يشعرون بالقلق من ضعف إقبال الناخبين الأصغر سنا على التصويت.

ولم يصوت في انتخابات الكونجرس السابقة في 2014 سوى نحو 17% فقط من الفئة التي تتراوح أعمارها بين 18 و24 عاما، على الرغم من أن بعض استطلاعات الرأي تقول، إن النسبة قد تكون أكبر هذا العام.

ومن المتوقع بشكل عام، أن يفوز الديمقراطيون بالمقاعد الثلاثة والعشرين التي يحتاجونها لانتزاع الأغلبية من الجمهوريين في مجلس النواب، وهي ميزة قد يستغلونها لتعطيل أجندة الرئيس دونالد ترامب التي تتضمن سياسة متشددة بشأن الهجرة وغيرها من مواقف الجمهوريين التي يستاء منها الديمقراطيون.

تعليقات