منوعات

6 أطعمة تساعد على حرق الدهون للسيدات

الثلاثاء 2018.9.11 11:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 300قراءة
  • 0 تعليق
أطعمة تسهم في خسارة الوزن

أطعمة تسهم في خسارة الوزن

الكثير من السيدات يعانين من زيادة الوزن بصورة سريعة لأن أجسامهن قابلة للزيادة وذلك بسبب التغييرات التي تحدث لهن أثناء الولادة وأسباب أخرى صحية، وأثبتت الدراسات أن هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات تقوم بدور فعال في التخلص من الوزن الزائد وتكون في متناول الجميع كوجودها في المنزل وبعض المحلات التجارية وأسعارها مناسبة للجميع، تقوم هذه الأطعمة والمشروبات بحرق الدهون وتقليل الوزن لتحصلي على قوام رشيق.

وترتبط أسباب زيادة الوزن كذلك بالنظام الغذائي الذي تتبعه المرأة، وغالباً ما يكون أحد العوامل الرئيسية في الإصابة بالبدانة وزيادة الوزن، مع عدم ممارسة أي أنواع من الرياضيات أو حتى المشي الصحي والحركة والنشاط.

1- الحمضيات:

أوضح الخبراء أنه لا بد من تغيير نمط الحياة لفقدان الوزن والحفاظ عليه وأنه ليس من السهل التخلص من بضع جرامات ويحتاج هذا إلى تناول الطعام الصحي والعمل بانتظام.

وأجريت عام 2016 من قبل الجمعية الكيميائية الأمريكية، بينت أن الحمضيات لها دور في منع الإصابة من أمراض القلب ومرض السكري والكبد، وتناول الحمضيات من خلال إضافتها إلى المياه أو تناولها بشكل طازج.


2- التوت:

يُعرف التوت بأنه يساهم في خفض الوزن وحرق الدهون، وتساعد زيادة كميات تناول التوت المستخدمة يوميا مثل العنب البري والفراولة على إنقاص الوزن على المدى البعيد.


3- السلمون:

تناول سمك السلمون يسهم في التخلص من الدهون الزائدة، كما يساعد تناوله في بناء العضلات لكن مع ممارسة تمارين رياضية، ويحتوي على الأنواع الصحية من الدهون مثل أوميجا 3، التي تساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون. 


4- السبانخ:

تعد السبانخ من الخضراوات الفعالة في حرق الدهون وتقليل الوزن، وكشفت دراسات جديدة أن تناول ٣ أكواب من السبانخ أسبوعيا، يمكن أن  يسرع عملية خسارة الوزن بنسبة تصل إلى 10٪.


5- البيض:

يلعب البيض دورا فعال في التخلص من الوزن الزائد والدهون في الجسم، وتناول المزيد من بروتين البيض على الفطور يمكن أن يساعد في فقدان الدهون.


6- الفلفل:

إن الفلفل الأحمر يقوم بدور فعال في حرق الدهون، حيث إن الاستهلاك اليومي لأحد المركبات الموجودة في الفلفل، يسرع من فقدان الدهون في منطقة البطن، وفسر باحثون ذلك بأن المادة تساعد على تعزيز قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة.


تعليقات