منوعات

6 أمور لا تفعلها في أول أيام عملك الجديد

الثلاثاء 2018.9.4 09:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 271قراءة
  • 0 تعليق
6 أمور تجنبها في أول يوم عمل بوظيفتك الجديدة

6 أمور تجنبها في أول يوم عمل بوظيفتك الجديدة

 عند بدء عمل جديد تتفتح لك أبواب جديدة طال انتظارها بعد بحث طويل ومتعب، إنها البيئة التي تخلق لك عالما مختلفا من العلاقات الاجتماعية والبشرية التي تريد إنشاءها.

وهناك مجموعة من الأمور التي ينصح بأن لا تفعلها في اليوم الأول من عملك الجديد مع زملائك ورؤسائك الجدد، نستعرضها لكم بحسب موقع وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا".

6 أشياء لا تفعلها في عملك الجديد:

1- إقحام حياتك الخاصة بشكل مفرط

يفضل في اليوم الأول من وظيفتك الجديدة، عدم الحديث المفرط عن تفاصيل حياتك الخاصة، إذ يتصف الموظفون القدامى بالفضول فيما يتعلق بزميلهم الجديد، لكنهم لا يهتمون بأسماء كل فرد من أفراد عائلته، لذلك فأفضل طريقة للتعرف عليهم بشكل لطيف، طرح الأسئلة البسيطة وغير الشخصية.

2- التفاخر بنجاحاتك السابقة وطموحاتك

لا ينصح بدء العمل الجديد بالحديث عن طموحاتك المستقبلية، ونجاحاتك السابقة، الأمر الذي يمكن أن يعتبره عديد من الأشخاص، أنه دليل على الغرور.

3- الحديث عن وظيفتك السابقة

لا تتحدث باستمرار عن وظيفتك السابقة، والثناء على مدرائك وزملائك السابقين، لأنه يمكن تفسير هذا الموقف على أنه عدم احترام لمكان عملك الجديد.

4- لا تفرط في الحديث

ينصح في أول يوم عمل، عدم التحدث كثيرًا، فالمبالغة في محاولة كسر الجليد مع زملائك الجدد، أمر خاطئ للغاية، فالأفضل الاعتدال في كل شيء.

5- التعامل بأريحية مفرطة

لا تعامل الآخرين بأريحية مفرطة، فأنت في مكان جديد مع أشخاص لا تعرفهم، لذلك لابد من الحذر على الأقل في بداية تعارفك بهم.

6- الحديث عن الإجازات الأسبوعية

لا تتحدث عن خططك التي تنوي القيام بها في إجازة نهاية الأسبوع على الفور، ففي اليوم الأول من العمل، يكون الهدف الوحيد هو التعلم والتعرف على آلية العمل ونظامه الجديد.

تعليقات