منوعات

10 علامات تدل على كره زملاء العمل لك

الثلاثاء 2018.4.17 12:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 822قراءة
  • 0 تعليق
بعض العادات السيئة يقوم بها زملاؤك في العمل

بعض العادات السيئة يقوم بها زملاؤك في العمل

في الحياة الشخصية، من السهل تجنب الأشخاص الذين لا يحبوننا، لكن في العمل يمكن أن يشكل ذلك مشكلة كبيرة.. لا يظهر معظم زملاء العمل كرههم لك حتى لا يجلبون المشكلات لأنفسهم أو يخاطرون بوظائفهم، لكنهم ربما يحاولون من خلف الكواليس جعل حياتك أصعب.

وحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فعلى الرغم من محاولات بعض الزملاء في العمل إخفاء مشاعرهم الحقيقية تجاهك، فإن هناك بعض العلامات التي تساعد في اكتشاف من يكرهك حقاً في العمل، أو أولئك الذين لا تروق إليهم، نستعرضها لك في التقرير التالي..

علامات تدل على كره زملاء العمل لك

1- لا يبتسمون

عندما تكون في الجوار.. ولا يعني ذلك عدم الابتسام في وجودك مرة كل فترة، لكن بصفة مستمرة ويومية.

2- لا يقدرون على التواصل معك بالعيون

من الصعب جدا النظر لأحد الأشخاص الذين لا تحبهم أو لا تحترمهم. إذا لاحظت أن أحد زملائك يتجنب النظر إليك أثناء التحدث معك، فأعلم أنه لا يحبك. ويقول أحد الخبراء إنهم يخشون من أن يتمكن زميلهم من اكتشاف حقيقة مشاعرهم العدائية من عيونهم.

3- يحدقون فيك طوال الوقت

على عكس العلامة السابقة، يمكن أن يقوم بعض الزملاء الذين لا يحبونك بالتحديق فيك من باب العداء والكراهية.

4- يتجنبونك

على سبيل المثال إذا كنت تنتظر المصعد مع أحد هؤلاء الذين يكرهونك، ربما تجده يصعد على الدرج بدلا من أن يدخل معك المصعد ذاته.

5- لا يعترفون بوجودك

في العادة يحيي الزملاء بعضهم بعض بعبارات "صباح الخير" أو "مساء الخير" وهكذا، لكن إذا لم يتبادل معك زملاؤك هذه العبارات، فأعلم أنك لا تروق إليهم.

6- يروجون الشائعات حولك

وهي طريقة طفولية وسلوك غير مهني على الإطلاق، لكنه يحدث بالفعل إذا كان كره أحد الزملاء لك هائلا.

7- يتحدثون معك باختصار

يجيبون على جميع أسئلتك وكلامك بكلامات مقتضبة وقصيرة، أو لاحظت في الرسائل المتبادلة بينكم عبر البريد الإلكتروني أنهم غير ودودين ويتحدثون برسمية شديدة. كما أنهم يفضلون التواصل معك برسائل البريد الإلكتروني بدلا من الحديث المباشر بالرغم من أنك تجلس بجوارهم.

8- لا يسألونك أبدا عن حياتك الشخصية

إذا لاحظت زملاءك يتحدثون معا عن أبنائهم وعائلاتهم وهواياتهم، لكن لا يتطرقون إلى هذه الموضوعات معك أبدا، فأعلم أنهم لا يحبونك وغير مهتمين بمعرفة المزيد عنك.

9- لا يدعونك للمناسبات الاجتماعية الخاصة بهم.

10- لا يتفقون معك ويهاجمون أفكارك باستمرار.

تعليقات