سياسة

الجيش اليمني ينتزع 5 مواقع استراتيجية في البيضاء

الأحد 2018.1.14 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 960قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش اليمني - أرشيفية

عناصر من الجيش اليمني - أرشيفية

حررت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، 5 مواقع استراتيجية في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء جنوب العاصمة صنعاء.

وقال مصدر عسكري إن الجيش اليمني فرض سيطرته بالكامل على جبل المركوزة، ومواقع باعرف، والكتاف، والنشيف وما جاورها، شرق مديرية ناطع، وذلك عقب مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأشار المصدر إلى أن العديد من عناصر الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح، وتم أسر آخرين، فيما لاذ الباقون بالفرار باتجاه منطقة فضحة بمديرية الملاجم.


وفي تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، قال المصدر العسكري إن جبل المركوزة يطل على عدة مناطق، منها: صبغ، والمنقطع، والغيلة، والبدة والجريب، ويعد مركزا مهما لتمشيط وتصفية مناطق مشارف فضحه بمديرية الملاجم، التي هرب إليها عناصر الحوثيين.


من ناحية أخرى، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن عشرات الصحفيين فروا من العاصمة صنعاء ومناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران إلى محافظة مأرب الخاضعة لإدارة الحكومة الشرعية.

وأكد الإرياني خلال لقاء تشاوري موسع بمدينة مأرب مع صحفيين وإعلاميين، أن 300 صحفي نزحوا من مناطق الحوثيين إلى المناطق الخاضعة للشرعية، مشددا على أهمية توحيد الجبهة الإعلامية في مواجهة مليشيا الانقلاب.


تعليقات