سياسة

الحكومة اليمنية تجدد عزمها على تحرير الحديدة

الأحد 2018.6.17 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
قوات من المقاومة اليمنية على مشارف الحديدة - أرشيفية

قوات من المقاومة اليمنية على مشارف الحديدة - أرشيفية

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء الأحد، ترحيبها بالجهود الرامية إلى إيجاد حل للأزمة التي تشهدها البلاد منذ الانقلاب الحوثي، وحذرت من تعنت المليشيا تجاه تلك الجهود.

وأكدت الحكومة، في بيان رسمي، دعمها للجهود الدولية للحل السياسي، بما يتوافق مع المرجعيات المعترف بها دولياً، والمتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة خاصة القرار ٢٢١٦.

وذكرت الحكومة، أن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في تعنتها وعدم تجاوبها مع الجهود الدولية ستكون له انعكاسات خطيرة على الصعيدين الإنساني والسياسي، وأنها ماضية في تحرير محافظة الحديدة وكامل المناطق اليمنية التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية الانقلابية.

واستنكرت الحكومة ممارسات المليشيا الانقلابية، تجاه الحديدة ومحافظات الساحل وسكانها، عبر زرع الألغام في الشوارع والمؤسسات الحكومية والأحياء السكنية، ومنع السكان من الخروج من المناطق القريبة من العمليات العسكرية لاستخدامهم كدروع بشرية.


وأكدت الحكومة الشرعية،أن تلك الممارسات تخالف جميع القوانين الدولية، ولا ينسجم مع جميع الأعراف والقيم، وتؤكد حرصها على سلامة أهالي الحديدة والساحل، وضمان عدم تعرضهم لأي أذى.

وأشادت الحكومة بمستوى التنسيق الجاري مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية، الذي يأتي في إطار الدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي للشرعية اليمنية.

ومنذ ظهر أمس السبت، يوجد المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بصنعاء في إطار جهود الوساطة لإقناع المليشيا الحوثية للانسحاب من مدينة وميناء الحديدة سلمياً.

تعليقات