مجتمع

نهيان بن مبارك: " تعهد زايد للتسامح" نموذج لتعزيز التعايش المشترك

الخميس 2019.1.31 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي الخميس إطلاق مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي "تعهد زايد للتسامح" لطلبة دولة الإمارات،وذلك خلال الفعالية التي أقيمت في صالة مبادلة "إيرينا" بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي بحضور نحو 2500 طالب وطالبة من مختلف مدارس دولة الإمارات.

وقال  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن "تعهد زايد للتسامح" يُمثّل مصدر اعتزاز كبير، بالذكرى العطرة والإنجازات الهائلة لمؤسس دولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك أن الشيخ زايد يُعَد قائدا تاريخيا عظيما، ويُمثّل نموذجا لإرساء قيم التضامن والسلام والتعايش المشترك،

وأضاف - خلال كلمته التي وجهها للطلبة المشاركين في الفعالية :"وأنتم ترددون تعهد زايد للتسامح، إنما تؤكدون التزامكم الكامل بقيم التعايش والتعاون والتفاهم المشترك بين الحضارات والثقافات.. أنتم قادة المستقبل، تمثلون آمال وطموحات الإمارات والعالم كله، بمستقبلٍ مشرق يتحقق فيه الخير والرخاء للجميع".

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن إطلاق "تعهد زايد للتسامح" يأتي بمناسبة الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، لدولة الإمارات العربية المتحدة من 3 حتى 5 فبراير/شباط 2019.

وأردف الشيخ نهيان بن مبارك أن هذه الزيارة تجمع اثنين من رموز السلام والتسامح في العالم، وتعبّر عن المكانة المرموقة لدولة الإمارات في نشر السلام والمحبة.

وأفاد بأن الزيارة التاريخية ستركز على مفهوم "الأخوة الإنسانية"، وما يتّصل بها من قيم ومبادئ نبيلة، توحّد البشر من أجل عالم يسوده التفاهم والاستقرار والسلام.

تعليقات