مجتمع و صحة 9 أمور تفعلها فيكرهك الناس

الثلاثاء 2016.12.27 05:24 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 817قراءة
  • 0 تعليق
إخفاء المشاعر يبعد الناس عنك

إخفاء المشاعر يبعد الناس عنك

هناك العديد من الأمور التي نفعلها وتجعل الناس يبتعدون عنا. وفي الواقع، معظم هذه الأمور لا تتطلب مجهودا كبيرا، فكل ما يحتاج إليه الناس نظرة على نشاطك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثلا لمعرفة أنهم لا يرغبون في قضاء أي وقت معك. 

صحيفة "إندبندنت" البريطانية أعدت قائمة بأكثر الأمور الشائعة التي تجعل الناس يبتعدون عنا ويتجنبوننا.. اقرأها جيدا، واعترف ولو بينك وبين نفسك أيّها ينطبق عليك.

1- مشاركة الكثير من الصور عبر فيسبوك

ربما تكون من محبي مشاركة صورك الخاصة مثل صور شهر العسل، أو حفل تخرج ابن عمك أو خالك، أو كلبك الذي يرتدي زي الهالوين التنكري، وكل هذه الصور تنشرها في خلال 24 ساعة فقط. لكن توصلت الأبحاث الحديثة أن نشر عدد كبير من الصور عبر فيسبوك يضر بعلاقاتك الحقيقية.. وينصح الخبراء بتوخي الحذر عند مشاركة الصور عبر فيسبوك، والتفكير مليا في كيف سيتلقاها الآخرون.

2- أن يكون لديك عدد كبير جدا أو قليل جدا من الأصدقاء عبر فيسبوك

في إحدى الدراسات التي أجريت في 2008، طلب من بعض الطلاب الجامعيين، لدى كل منهم 300 صديق عبر فيسبوك، تفقد بعض الملفات التعريفية لأشخاص وهميين، واتخاذ قرار بخصوص إعجابهم بأصحاب هذه الحسابات المزيفة. وأظهرت النتائج أن معدلات الإعجاب بشخص عبر فيسبوك تقل عندما يكون لديه حوالي 100 صديق فقط، وتكون منخفضة جدا عندما يكون لديه أكثر من 300 صديق. وعن سبب تجنب الأشخاص الذين لديهم أكثر من 300 صديق عبر فيسبوك، قالت الدراسة إن الأفراد الذين لديهم عدد كبير من الأصدقاء عبر فيسبوك، يسعون للصداقة من باب اليأس لا الشعبية.

3- الكشف عن أمر شخصي جدا في بداية علاقة ما

بصفة عامة، يحب الأشخاص بعضهم البعض أكثر بعد تبادل الثقة فيما بينهم. وفي الواقع يعتبر الكشف عن الذات من أفضل الطرق لتكوين صداقات كشخص بالغ.. لكن يقول علماء النفس إن الكشف عن أمر حميم جدا، في بداية تعرفك على أحدهم، ربما يجعلك تبدو كشخص غير مستقر ويقلل من معدلات الإعجاب بك. ويرى الخبراء أن مشاركة التفاصيل البسيطة فقط مثل الهوايات وذكريات الطفولة المفضلة، مع الآخرين، أمر جيد.

4- طرح أسئلة عن الآخرين دون التحدث عن نفسك مطلقا

ينبغي أن يكون الكشف عن الذات أمرا مشتركا. عموما لا يحبك الناس بقدر كبير إذا كنت لا تبادلهم الكشف عن أشياء خاصة بك، كما يفعلون معك. وبالرغم من أن الخجولين أو الذين يعانون من الرهاب الاجتماعي، يطرحون الكثير من الأسئلة على الآخرين لتشتيت الانتباه عنهم، إلا أن هذه لا تعتبر استراتيجية جيدة للبدء في علاقة صداقة جيدة. وعلى كلا الطرفين مشاركة المعلومات والأمور الشخصية حول بعضهما البعض من أجل إعجاب متبادل.

5- نشر صورة شخصية قريبة جدا

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التصوير عن قرب، وتنشر هذه الصور في ملفك الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ربما عليك حذفها وتغييرها فورا.. تشير الأبحاث إلى أن الصور التي يتم التقاطها على بعد 45 سم فقط، تكون أقل مصداقية وجاذبية، مقارنة بالصور التي يتم التقاطها على بعد 135 سم.

6- إخفاء مشاعرك

يقول الباحثون إن إطلاق العنان لمشاعرك الحقيقية يعتبر استراتيجية جيدة لإثارة إعجاب الناس.. كما يرون أن الناس لا يسعون إلى علاقات وطيدة بشكل عشوائي، لذلك عندما يكتشفون أن أحدهم يخفي مشاعره، ربما يفسرون ذلك كنوع من اللامبالاة في الأمور التي يسهلها التعبير العاطفي مثل الدعم الاجتماعي والتنسيق بين الأشخاص والقرب.

7- التصرف بلطف شديد

ربما تعتقد أن الناس سيحبونك أكثر إذا أظهرت مدى إيثارك، لكن أثبتت الأبحاث عكس ذلك. ففي العالم الحقيقي لا ينبغي أن تكون ذلك الشخص الذي يتبرع بالقيام بكل شئ من أجل الآخرين، ومن الجيد أحيانا أن تقول "لا" طالما أنك تفسر سبب رفضك هذا.

8- التفاخر المتواضع

لتثير إعجاب أصدقائك، تجنب مدح نفسك ومحاولة إخفاء ذلك تحت قناع نقد الذات. يعرف هذا السلوك بالتفاخر المتواضع ويمكن أن يبعد الناس عنك أو يصرف أصحاب العمل عن تعيينك.

9- العصبية الزائدة

لا تجعل الناس يرون أو يشمون رائحة عرقك! أشارت الأبحاث إلى أن الرائحة المنبعثة من العرق الناتج عن العصبية والتوتر، يمكن أن تؤثر على انطباعات الناس عنك. إذا كنت غير قادر على التحكم في ذلك، يمكنك استخدام مزيل عرق.


تعليقات