صحة

5 فوائد مهمة لـ"فاكهة الملائكة"

الثلاثاء 2018.4.10 01:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
البابايا تحتوي على فيتامين C

البابايا تحتوي على فيتامين C

تتميز البابايا، التي تعد أحد أنواع الفواكه الاستوائية، بالعديد من الفوائد الصحية لاحتوائها على الفيتامينات كما تعتبر مصدراً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة، وتساعد في هضم البروتينات، كما تتميز  بلونها الأخضر من الخارج والأصفر من الداخل، أمّا عن طعمها فيشبه طعم المانجو والشمام أيضاً، وتتوافر طيلة أيام السنة، وأطلق عليها كريستوفر كولومبس اسم فاكهة الملائكة.

ونتعرف فيما يلي على فوائد ثمرة البابايا الصحية والعلاجية..

1- تحتوي على فيتامين سي

توفر البابايا كميات كبيرة من فيتامين C، و هو أحد مضادات الأكسدة القوية أيضا. حيث إن كل كوب من البابايا يحتوي على 88.3 مليجرام من فيتامين C، أو ما يعادل 147 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين. و يساعد فيتامين C على شفاء الجروح و إصلاح الأنسجة التالفة في جسمك، و يعزز الجهاز المناعي و يحارب الجذور الحرة. بالإضافة إلي دوره في تشكيل الكولاجين، و هو عنصر أساسي في الأوعية الدموية و الجلد و الأربطة و الغضاريف و الأوتار .

2- تحتوي على البوتاسيوم

كوب واحد من البابايا وسيلة صحية لزيادة استهلاكك اليومي من البوتاسيوم، حيث يوفر 264 مليجراما من هذا المعدن الأساسي، وكشفت جمعية القلب الأمريكية أن تناول كميات كافية من البوتاسيوم سيساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي عن طريق تقليل التأثيرات الضارة للصوديوم في نظامك الغذائي. 

3- تعالج قرحة المعدة

قد تكون البابايا مفيدة للأشخاص الذين يعانون من قرحة في المعدة و تقرحات مؤلمة في بطانة المعدة. حيث تحتوي البابايا على مواد قد تساعد في حماية الجهاز الهضمي، لأن مستخلصاتها تقلل إلى حد كبير من القرحة.

4- تكافح الطفيليات المعوية

قد تعزز البابايا نظامًا هضميًا صحّيًا من خلال مكافحة الطفيليات المعوية، حيث تحتوي فاكهة البابايا وبذورها على نشاط مضاد للميكروبات.

5- تحتوي على مضادات أكسدة

تحتوي البابايا على مضادات الأكسدة بشكل كبير، التي يعتبر مريض السكر بحاجة لأنها تمنع إصابة الخلايا المكونة لأنسجة الجسم المختلفة بالضرر، ويعاني مرضى السكر مشكلة تدهور الحالة الصحية للأعصاب والقلب والكليتين و غيرها من أعضاء الجسم بسبب تأثير ضرر سكر الدم المرتفع على الخلايا المكونة لهذه الأنسجة.

تعليقات