سياسة

إخوان لندن.. 4 مقار وشركات بتمويل قطري

السبت 2018.1.20 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1792قراءة
  • 0 تعليق
تنظيم الإخوان الإرهابي برعاية بريطانيا

تنظيم الإخوان الإرهابي برعاية بريطانيا

على 4 مقار للخدمة الإدارية يتوزع أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في لندن، التي أضحت مركزهم الرئيسي الجديد بعد الدوحة، حيث يوفر "تنظيم الحمدين" التمويل اللوجستي بشكل دائم. 

فالمركز الرئيسي للجماعة أصبح الآن في لندن، عقب تداعي مكتب الإرشاد في مصر، ويتولى مهام إدارة المركز الجديد، إبراهيم منير، نائب مرشد الجماعة الإرهابية الذي يتحكم في معظم مفاتيحها في الخارج.


كما أن منير الذي يشرف على نشاط الجماعة ويتولى التنسيق مع القطريين، عمل على إخفاء مراكز الإخوان في لندن عبر تقديمها كمقار إعلامية لا تخص الجماعة، بل مموهة بأسماء شركات وجماعات، ترك مهمة قيادتها لأعضاء من التنظيم العالمي للإخوان من لبنان ومصر والأردن والعراق.


وخلف كل هذه المقار والأموال والأسلحة والدعم الإعلامي الذي تحظى به الجماعة الإرهابية التي يعيش قياداتها مرفهين في المملكة المتحدة، تقف أموال تنظيم الحمدين الحاكم في قطر، المبذولة لكل من اتخذ من الإرهاب مسلكاً له.


فوفقا للحساب الرسمي للمعارضة القطرية، تعد الدوحة الداعم الأول للقيادات الإخوانية، وتمدها بالأموال والأسلحة، كما تشرع لها شاشة "الجزيرة" وعدة وسائل إعلامية أخرى، كما تصدر من المقرات المتناثرة في لندن إصدارت "إخوان بريس"، المتخصصة في نشر بيانات وإصدرات وأنشطة الجماعة سواء في مصر أو غيرها من البلدان.

ومن المؤسسات التي أنشأتها قطر للإخوان في لندن وتعد من المقرات الرئيسية للجماعة مؤسسة قرطبة التي يديرها القيادي بالتنظيم الدولي للإخوان، أنس التكريتي، الذي أنشأ مجموعة تابعة للإخوان في لندن تحت مسمى "مبادرة مسلمي بريطانيا".

وأورد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن من بين المؤسسات التابعة للجماعة في لندن وتستخدمها في دعم أنشطتها مؤسسة "كرون هاوس"، بجانب مؤسسة "كوميكشن ميديا ليميتد " ويديرها أنس المقداد، بالإضافة إلى مؤسسة "بانكل هاوس"، التي قالت مؤخرا إنها انفصلت عن التنظيم كي تمارس عملها في لندن.

تعليقات