منوعات

بالصور.. 5 أحياء تتنافس على لقب مركز العاصمة اليابانية طوكيو

الأحد 2018.4.29 10:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 561قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من العاصمة اليابانية طوكيو

مشهد من العاصمة اليابانية طوكيو

تصل مساحة طوكيو إلى أكثر من ألفى كيلومتر مربع، وهي تقترب من مساحة محافظات أخرى في اليابان، ولكن على عكس 46 محافظة أخرى، تفتقر طوكيو إلى عاصمة لها يمكن أن يطلق عليها "المركز". وهناك عدة أماكن تتدافع لنيل هذا الشرف.

محطة قطارات طوكيو


تعد المحطة التي تحمل اسم العاصمة منافسا قويا، خاصة أنها نقطة التقاء خطوط قطارات الشينكانسن المتجهة شمالا وغربا، والمبنى الذي تم بناؤه من الطوب الأحمر يعد رمزا تاريخيا لمدينة طوكيو.

في الجهة الغربية من المحطة يقع حي مارونوأوتشي الذي يعد واحدا من المراكز المالية بطوكيو بالقرب من حدود القصر الإمبراطوري، وكذلك بلدية تشيودا، أما في الجهة الشرقية فهناك حي يائسو الصاخب ومناطق التسوق الراقية في نيهونباشي وجينزا.

شينجوكو


يتم اتخاذ القرارات حول إدارة العاصمة في حي شينجوكو الشهير، ويمكن للزوار مشاهدة مناظر جيدة لطوكيو من خلال ركوب مصعد المبني وصولا إلى سطح المراقبة في الطابق الـ45، كما تضم شينجوكو محطة القطار الأكثر ازدحاما في العالم، والتي يستخدمها الملايين من الناس يوميا، وبها أماكن الحياة الترفيهية الليلية في منطقة كابوكي تشو، وعدد لا يحصى من المطاعم، والمتاجر الراقية، ويقدم هذا الحي مثالا قويا لكونه مركزا حيويا للعاصمة طوكيو.

شيبويا


يعد "تقاطع شيبويا" الشهير بالنسبة لكثير من الزوار الأجانب لليابان أكثر المواقع شهرة في طوكيو، خاصة لوجود تمثال "الكلب الوفي هتشيكو" المجاور للتقاطع، كما تحتل محطة شيبويا المرتبة الثانية فقط بعد شينجوكو من حيث عدد الركاب الذين يرتادونها يوميا لاستخدام خط الـ JR وخطوط السكك الحديدية الخاصة باعتبارها محطة وصول أو انتقال.

ولفترة من الوقت كان يطلق على شيبويا لقب "وادي بت"، وهي ترجمة حرفية للفظ (شيبويا) بالإنجليزية، حيث يتم التلاعب باللفظ "بت" الذي يعني "شيبو"، وتوجد بالمنطقة أيضا صناعة تكنولوجيا المعلومات كرد من اليابان على وادي السيليكون بكاليفورنيا في الولايات المتحدة، وتجري حاليا إعادة بناء وتخطيط المنطقة، ومن المقرر أن تظهر وجهها الجديد للعالم في عام 2020.

روبونجي/ أزابو-جوبان


تقع منطقة روبونجي/أزابو-جوبان ضمن النطاق الدائري لخط قطار يامانوتي، وهي مرشح قوي آخر لتكون مركز وسط مدينة طوكيو.

اشتهرت روبونجي سابقا في المقام الأول بالحياة الليلية الصاخبة، إلا أنها أعادت اكتشاف نفسها في الفترة النهارية على الأقل كمركز للفن والتسوق.

ويوجد العديد من السفارات بمنطقة أزابو؛ ما يجعلها تضفي على الحي رونقا عالميا، كما يقع بالقرب منها رمز المدينة الكلاسيكي برج طوكيو.

أوينو

القلب التاريخي لطوكيو، وهي المكان الذي يحل به المسافرون القادمون من جهة الشمال، وأكثر ما تشتهر به حاليا حديقة أوينو، التي تضم العديد من المتاحف كمتحف طوكيو الوطني والمتحف الوطني للفن الغربي ضمن نطاق حدود الحديقة.

وفي الربيع، تجذب أشجار زهر الكرز المنتشرة في الحديقة حشودا كبيرة من الناس، وعلى مقربة منها إلى الجهة الشرقية يطل برج سكاي تري ثاني أطول مبنى في العالم ورمز آخر للعاصمة اليابانية، إلى جانب حي أساكوسا الشهير الذي يمثل مقصدا سياحيا ذائع الصيت، وتظهر الصورة تمثالا للساموراي الشهير سايجو تاكاموري وكلبه.


تعليقات