اقتصاد

ورشة عمل بدبي لزيادة الإنتاجية وتعزيز تنافسية المصدرين

بمشاركة الشركات التي تتخذ من الإمارة مقرا لها

السبت 2018.10.13 09:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
ورشة بدبي تناقش التحديات التي تواجه التجار في صادراتهم

ورشة بدبي تناقش التحديات التي تواجه التجار في صادراتهم

عقدت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي ورشة عمل للشركات التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها خاصة الشركات العاملة في مجال التصدير حول الدعم، الذي تحتاج إليه للمنافسة في الأسواق العالمية. 

وسمحت ورشة العمل للاتحاد لائتمان الصادرات باكتساب مزيد من الفهم للتحديات التي يواجهها المصدرون، اليوم، وفي نفس الوقت تطوير وتقديم حلول للمساعدة في الحد من المخاطر التجارية والتصديرية.

حضر الورشة ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وعدد من كبار المسؤولين من الشركة بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات والمؤسسات العاملة في دبي والمتخصصة في قطاع صناعة وتجارة الأغذية.

شارك الحضور خلال الحدث في ورشة عمل تفاعلية ومناقشات ركزت على الموضوعات الاستراتيجية الملحة.

وذكر حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، أن الورشة جاءت لتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها التجار في صادراتهم وإعادة صادراتهم ومساعدتهم عبر حلول ملموسة لتعزيز تجارتهم وتحقيق النجاح في نشاطاتهم التصديرية.

ومن جانبه ذكر ماسيمو فالسيوني، أن ورشة العمل أتاحت الفرصة للاستماع إلى التحديات التي تواجههم وشكلت منصة مهمة لمشاركة مجتمع التصدير حلول التخفيف من المخاطر التي من شأنها زيادة الإنتاجية وتعزيز الكفاءة في عملياتهم.

وبلغت تجارة دبي الخارجية غير النفطية في النصف الأول من العام الجاري 645 مليار درهم بزيادة قدرها 5 مليارات درهم مقارنة بنفس الفترة من 2017، كما بلغت قيمة الصادرات وإعادة التصدير 268 مليار درهم.

تعليقات