سياسة

"المصرية لحقوق الإنسان" ترصد جرائم قطر الإرهابية في ندوة بجنيف

الجمعة 2018.9.14 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 399قراءة
  • 0 تعليق
ندوة

ندوة

استضافت مدينة جنيف، الجمعة، ندوة "المنظمة المصرية لحقوق الإنسان"، التي تدعو إلى إلزام قطر  بدفع تعويضات إلى ضحايا الإرهاب في مصر، ورصد جرائم الدوحة.

وتعقد الندوة على هامش الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وتأتي تحت عنوان: "الإرهاب وحقوق الإنسان في مصر.. تعويض ضحايا الإرهاب ودعم قطر له".

وشارك في الندوة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، حافظ أبو سعدة، والمحامي عصام شيحة، والدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي المصري لحقوق الإنسان.


وتحرص المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على تسليط الضوء على قضية الإرهاب، حيث سبق أن نظمت مؤتمرا بعنوان: "الإرهاب وحقوق الإنسان..المشكلة وآليات المواجهة"، العام الماضي، وذلك بالتعاون مع المنظمة الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، حيث تناول مجموعة من المحاور، تتمثل في العائدين من سوريا وليبيا وتأثيرهم على تفاقم ظاهرة الإرهاب، الاستقطاب والتجنيد، وآلية جماعات العنف المسلح، ومقترحات المواجهة، والخطاب الديني التكفيري ومن يقف له بالمرصاد. 

يأتى هذا فى إطار الدور الذي تقوم به المنظمة كواحدة من أولى المنظمات غير الحكومية التي تعمل في مجال تعزيز حقوق الإنسان في مصر، منذ إنشائها عام 1985، وتعمل وفقا لمبادئ إعلان العالم لحقوق الإنسان وتشريعات حقوق الإنسان الدولية.

تعليقات