صحة

5 أطعمة تحمي صحة طفلك خلال الصيف

الخميس 2018.6.28 09:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 459قراءة
  • 0 تعليق
الخضراوات تحمي الجسم من درجات الحرارة المرتفعة في الصيف

الخضراوات تحمي الجسم من درجات الحرارة المرتفعة في الصيف

دائماً ما يرافق فصل الصيف تغيير في النظام الغذائي، حيث يميل معظم الناس للسفر والخروج مع الأصدقاء والأقارب، وبالتالي قد يلجأون لخيارات غير صحية من الأطعمة الموسمية والتي قد تؤثر سلبياً على صحتهم وصحة أطفالهم.

نستعرض فيما يلي 5 نصائح تساعد في الحفاظ على صحة الأطفال خلال فترة الصيف، لإمدادهم بما يحتاجونه من المعادن والفيتامينات والسوائل. 

1- احرصي على تقديم فاكهة الصيف المختلفة لأطفالك، كالبطيخ والتوت البري والعنب، حيث تحتوي هذه الأصناف على نسبة عالية من المياه الضرورية لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم بكثرة خلال الصيف، بالإضافة إلى غناها بالألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، كما أن نسبة السكريات العالية فيها تمد طفلك بالطاقة اللازمة لممارسة أنشطته الصيفية المتنوعة خلال عطلة الصيف.


2- اجعلي من الزبادي وجبة خفيفة لأطفالك، وقدميه بارداً مع بعض الفاكهة المثلجة فوقه ليكون بديلاً صحياً لـ”الأيس كريم“، حيث يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وتمد حصة مناسبة منه الجسم بـ30% من احتياجاته من الكالسيوم. كما يعد من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك المهم لتحسين مناعة الجسم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. 


3- أضيفي مياه جوز الهند للنظام الغذائي لطفلك، حيث تمد الجسم بالعديد من المعادن المغذية كالبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم وفيتامين C، ويعد شراباً مغذياً منخفض السعرات الحرارية، حيث تحتوي كأس من مياه جوز الهند على 50 سعرة حرارية تقريباً، وتجنبي مياه جوز الهند المعلبة واستبدليها بالمياه الطازجة المستخلصة مباشرة من ثمار جوز الهند. 


4- احرصي على إضافة النباتات ذات الأوراق الخضراء للنظام الغذائي لطفلك، كالخس والسبانخ والكرنب، فتناول وجبات تحتوي على كمية مناسبة من الأوراق الخضراء له منافع كثيرة منها حماية الجسم من درجات الحرارة العالية خلال الصيف، لاحتوائها على كميات كبيرة من الماء وفائدتها على الجهاز الهضمي، كما تقدم النباتات الخضراء حاجة الجسم اليومية من فيتامين C. 


5- أضيفي الطماطم إلى السلطات المختلفة، حيث تعد الطماطم من أهم الأطعمة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس وتخفف من آثار الاحمرار والحروق التي تسببها، وذلك لاحتوائها على الليكوبين المضاد للأكسدة، ويشكل الماء 90% تقريباً من حبة الطماطم مما يجعلها مصدراً للسوائل التي يحتاجها الجسم بكثرة خلال الصيف. 


تعليقات