مجتمع

5 خطوات بسيطة لأذرع رشيقة دون الذهاب للصالة الرياضية

الأربعاء 2017.5.24 06:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 626قراءة
  • 0 تعليق
احرصوا علي ممارسة الرياضة حتى في العمل

احرصوا علي ممارسة الرياضة حتى في العمل

الذراع المترهلة دليل أكيد على عدم اللياقة البدنية، كما أنها مظهر مزعج لدي السيدات بشكل خاص يجعلها تخشي ارتداء ما يحلو لها حتى أمام أفراد أسرتها.

لكن خبراء اللياقة البريطانيين كشفوا لصحيفة ميرور، عن أن هناك ٦ خطوات بسيطة يمكنك اتباعها للحصول علي أذرع قوية دون الحاجة للذهاب للصالات الرياضية ودون أن تخشي استهلاك الكثير من وقتك أو مالك، وهي:

١ - "أربطة المقاومة المطاطة":

وهي أربطة رخيصة الثمن وتدفعك للقيام بالمزيد من التمرينات، ويمكن ممارسة تمرينات المقاومة بهذه الأربطة في وضع الوقوف لكل جانب من جسدك علي ٣ مجموعات، وكل مجموعة ١٠ مرات لتقوية العضلات الثنائية.

فهذه الأربطة تحفظ قوة العضلات أفضل من التمرين بالأوزان، ويمكنك أيضا تجربة تمرين ضغط الصدر بهذه الأربطة لتقوية العضلات الثلاثية، ضعي قدمك اليمنى في منتصف الرباط ثم شدي المقابض إلى كتفيك على أن تكون راحة الكف مواجهه للأمام.

2 - أدوات المنزل:

إذا لم يكن لديك رباط استخدمي زجاجات المياه القديمة. ارفعي الزجاجات لأعلي أو مارسي تمرينات الضغط على ٤ مجموعات كل واحدة ١٢ مرة.

3 - عامود الرفع:

جربي وضع عامود رفع في منزلك في غرفة الجلوس أو في ردهة المنزل كبديل لتسلق المرتفعات.

حاولي سحب جسدك لأعلي باستخدام العامود ثم افردي ذراعيك ببطء بقدر الإمكان. جربي ذلك لأول مرة لمدة ٥ ثوان ثم حاولي زيادتها لـ١٠ ثوان.

4 - أسلوب المشي:

اتركي مقعدك كل ١٥-٢٠ دقيقة ثم قومي بتمرينات بسيطة للمعدة قبل عودتك له. حتي لو خرجت للمشي مارسي تمرينات الذراعين البسيطة والمعدة.

5 - نظام التغذية:

يمكنك أن تقومي بكل التمرينات المعروفة في العالم، ولكن لا شيء يضاهي الأكل الصحي. احرصي علي تناول الخضراوات والبروتينات بكمية سليمة مع كل وجبة.

تعليقات