مجتمع

"رحلة الاتحاد" تحط رحالها بالشارقة في اليوم الرابع

الخميس 2017.12.21 09:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 397مشاهدة
  • 0 تعليق
طلاب رحلة الاتحاد في مرصد الشارقة

زار طلاب "رحلة الاتحاد" في يومهم الرابع الجامعة الأمريكية في الشارقة؛ للتعرف على الأقسام المختلفة في الجامعة، كما تعرف الطلاب على مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" الرائد في المنطقة بمقره داخل الجامعة.  

بعد أمريكية الشارقة، تحركت رحلة الاتحاد إلى مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، حيث تعرف الطلاب على وسائل الرصد وأحدث الأجهزة الفلكية، وما يقدمه المركز من أبحاث وخدمات.

وزار الطلاب القبة السماوية التابعة للمركز، وانطلقوا في رحلة إلى الفضاء وتعرفوا على المعتقدات السابقة في علم النجوم، كما زاروا محطة الفضاء الدولية وذلك في عرض خاص في القبة السماوية.

وتعد القبة الأولى من نوعها في المنطقة، حيث يمكنها رصد أكثر من 10 ملايين نجم وتتسع لحضور 200 شخص وتم افتتاحها عام 2015.

وتعرف الطلاب خلال زيارتهم للمرصد الفلكي التابع للمركز، على خصائص التلسكوب الفلكي الأكبر في الدولة حتى الآن وتعرفوا على آليه عمله، لينهوا رحلتهم برصد حي للشمس.

وتأتي الرحلة ضمن برنامج "رحلة الاتحاد" الذي يشارك فيه 28 طالباً تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة من ذوي التحصيل العلمي الممتاز، ويمتلكون ثنائية اللغة وسبق لهم التطوع في أحد مجالات خدمة المجتمع.

وكان الطلاب بدأوا رحلة الاتحاد الأحد الماضي وفق برنامج زيارات لعدد من المعالم التاريخية والسياحية والثقافية والصناعية في الدولة.

وتهدف هذه المبادرة التي تنظمها جمعية البيت متوحد ووزارة التربية والتعليم، إلى تعزيز روح الانتماء للوطن بين الطلبة وتنمية ثقافة رد الجميل للمجتمع، واكتساب الخبرات والمعارف حول تراث الإمارات ومكتسباته الحضارية.