"البترول الكويتية": قرار "أوبك+" يعود بالنفع على المستهلكين والمنتجين
رحبت دولة الكويت اليوم الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بقرار التحالف النفطي "أوبك+" خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميًا.
رحبت دولة الكويت اليوم الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بقرار التحالف النفطي "أوبك+" خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميًا.
تصرفت مجموعة "أوبك+" بشكل جماعي ولائق عبر إقرار خفض إنتاج النفط للحفاظ على استقرار السوق، وفقا لما أكدته تصريحات العديد من المسؤولين.
تكافح فرنسا للابتعاد عن شتاء سخط الشوارع بعد الفوضى الناجمة عن انفجار أزمة شح الوقود وقبلها أزمة الغاز الطبيعي.
وسط معاناة مواطنيها من تصاعد أسعار البنزين مع اضطراب أسواق الطاقة بها، كالعادة تسارع الولايات المتحدة لتصدير الأزمات إلى أسواق النفط.
تشير تقديرات توتال إلى أن الإنتاج في حقل قانا قد يكون واقعا بحلول عام 2024، لحين استكمال البحوث الفنية ومباشرة الحفر.
وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسائل مباشرة لأسواق الطاقة حملت وجهة نظره عن أسباب الأزمة الحالية والدور الأمريكي فيها وكيفية العودة إلى نقطة التوازن.
لتعزيز ريادتها بأسواق الطاقة، دشّنت شركة أرامكو السعودية، عملاق إنتاج الطاقة العالمي، مشروعًا لتصنيع أجهزة الحفر داخل المملكة.
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تعمل ضد أي طرف في أسواق الطاقة.
بالرغم من كفاح دول الاتحاد الأوروبي للانفكاك عن مصادر الطاقة الروسية، إلا أن موسكو لا تزال حتى اليوم مصدر الطاقة الأبرز لدول التكتل.
كانت هذه اخر صفحة
هناك خطأ في التحميل