مجتمع

أهم 19 وجهة للعيد في مصر.. استمتع بالحياة

الأربعاء 2016.7.6 02:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1376قراءة
  • 0 تعليق
حديقة الاسرة

حديقة الاسرة

مع حلول أيام عيد الفطر المبارك تبدأ الأسر المصرية والعربية في زيارات للأهل والأقارب لصلة الأرحام وتبادل التهاني بالعيد، فيقوم الكبار بمنح الأطفال "العيدية" التي تدخل البهجة على قلوبهم، كما تتوجه الأسر على مدار أيام العيد للمنتجعات والشواطئ والحدائق المفتوحة والملاهي للاستمتاع بالعيد والترفيه.

وتقدم بوابة العين الإخبارية قائمة بأهم 19 وجهة للمصريين للاحتفال بعيد الفطر المبارك:

حديقة الأسرة:

هي أكبر حديقة ترفيهية وتعليمية بمصر وتقع أمام مدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، وبها أنشطة ترفيهية، ومراكز تعليم للأطفال متخصصة في تعليم العلوم وبها حديقة حيوانات ومطاعم وعروض سينمائية ثلاثية الأبعاد وملاهي للأطفال والكبار وبها متحف حربي مصغر.

الأزهر بارك:

تعد من أكبر الحدائق في مصر، والتي تتيح لزوارها الاستمتاع بمساحات شاسعة من الخضرة والأشجار، وتقام بها حفلات فنية وترفيهية وبها مطاعم ومقاه متنوعة ترضي مختلف الأذواق.

القرية الفرعونية:

تتكون من مجموعة من المتاحف تقع في البحر الأعظم، وتضم أناسًا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، وبها سوق وحقل للزراعة والحصاد، ومكان لعمل المراكب، وفي منتصفها يقع معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون.

شارع المعز:

تعد منطقة الأزهر والحسين من الأماكن التاريخية التي تكفل متعة حقيقة، حيث تقام بها الكرنفالات والاحتفالات الفنية في جميع المناسبات خاصة في شارع المعز، والذي يوجد به عدد من البيوت الثقافية التي تقييم عدد من الندوات والحفلات مثل بيت السحيمي.

كيدزانيا:

تقع كيدزانيا في القاهرة الجديدة، وتم تصميمها بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرص للأطفال من سن ٤ إلى ١٤ للعب الأدوار المقبلون عليها فعلًا عند بلوغ حياتهم المهنية، حيث يقوم الأطفال بأنفسهم بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل أو التسوق أو الترفيه مستخدمًا عملة خاصة.

كريزي ووتر:

مدينة ألعاب المائية تقع في مدينة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 6 أكتوبر، غربي القاهرة وبها حمامات سباحة متعددة، وتعد من أعرق مدن الألعاب المائية في مصر، ويتمتع الجالس بيها بالمناطق الخضراء، وتشمل تذاكر الدخول على وجبات طعام.

قرية فجنون:

هذه القرية إحدى الأماكن المتميزة في مصر، فهي مكان مخصص للترفيه والتعليم، يمكن للأطفال والآباء الاستمتاع معًا من خلال ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين، ويوجد بها ملعب وحرب الألوان للأطفال وخبز العيش، بالإضافة إلى وصناعة الفخار، كما يمكن للأطفال أن يركبوا على ظهر الخيول أو الحمار والأبل.

بيلي بيز:

وهي مدينة ألعاب ترفيهية مغلقة للأطفال تقع داخل مول العرب في مدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة، وتشتمل على ألعاب متعددة، وبها مكان مخصص التلوين والرسم أيضًا.

أكوا بارك:

تعد أكبر مدينة ألعاب مائية في مصر والشرق الأوسط، وتقع على طريق مصر الإسماعيلية، شرق القاهرة، وتحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، و5 حمامات سباحة، وزحاليق عالية، وألعاب مائية، وألعاب للأطفال، ويوجد بها حمام سباحة خاص للسيدات.

رفاهية:

من الأماكن غير التقليدية رفاهية، حيث يوجد بها من الألعاب كحروب الألوان، وكرة قدم الفقاعات، كما يمكنك التمتع بالانزلاق والسقوط على ملعب كرة الصابون، إضافة إلى ممارسة ألعاب الإكس بوكس والبلاي ستيشن والفيديو جيم.

سمارت كامب:

يمكن أن تقضي يومًا مميزا جدًا مع أصدقائك في سمارت كامب بمدينة العبور، شرق القاهرة، حيثُ يمكنك التزحلق على الرمال، ويوجد بها ملاعب للعب كرة الطائرة، والقدم، والبينج بونج، ويشترط الحجز المسبق قبلها، كما يجب أن يكون عدد المجموعة لا يقل عن 20 فردًا.

ماجيك جالكسي:

مركز ترفيهي عائلي متكامل داخل مول سيتي ستارز في مصر الجديدة، وتستهدف نشاطاته الترفيه عن الأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة، يمكنك شراء كارت ألعاب صالح لمدة عام، وشحنه بأي مبلغ، والذهاب في أي وقت تريده طوال العام.

أدرينالين بارك:

تتميز أدرينالين بارك بألعاب حرب الألوان "Paintball"، ويشمل سعر الفرد الواحد الزي والمسدس، إضافة إلى الألعاب المائية، وهي آمنة على الأطفال من سن 3 سنوات.

ملاهي السندباد:

توجد ملاهي السندباد أمام سور مطار القاهرة الدولي في النزهة الجديدة، شرق القاهرة، وتعد من أقدم أماكن الألعاب وتفتح أبوابها على مدار الساعة.

كرامنتس:

تقع في المعادي، جنوب القاهرة، وتعد فاميلي لاند كرامنتس من أكبر الملاهي المغلقة والمكيفة في مصر، وتتميز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار.

ماجيك بلانت:

مكان ترفيهي للأطفال في المعادي الجديدة بداخل متجر كارفور، ويوجد به مراجيح وألعاب فيديو، وسيارات تصادمية، وتبدأ مواعيده ويغلق أبوابه في ساعات متأخرة من الليل.

حدائق المنتزه بالإسكندرية:  

من أروع الأماكن المفتوحة في مصر فهي حدائق أهم قصر ملكي بالإسكندرية، شمال القاهرة، وبه مناطق تم تصميمها لتشبه غابات أوروبا وأماكن للمشاتل الملكية التي تضم أندر الأشجار والنباتات وأيضًا شواطئ تطل على البحر البيض المتوسط.

منتجع المعمورة :

وهو من أقدم المصايف والمنتجعات المصرية وبه مناطق ترفيهية ومطاعم ومقاهي ويمكن الاستمتاع بالسهر حتى الصباح وركوب الدراجات والاستجمام على الشاطئ.

 جرين بلازا :

مول ومتجر تسوق مفتوح يمكن للأسرة فيه قضاء وقت ممتع في التسوق، والجلوس على المطاعم والمقاهي أو مشاهدة الأفلام في السينما.

تعليقات