منوعات

فوائد الصيام المتقطع للتخسيس والصحة

الجمعة 2018.11.16 10:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 763قراءة
  • 0 تعليق
فوائد الصيام المتقطع

فوائد الصيام المتقطع

أصبح الصيام المتقطع في الآونة الأخيرة عادة يقوم بها الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم، نظرا للفوائد الصحية والجمالية له، فهو مفيد للتخسيس وإنقاص الوزن والوقاية من عدة أمراض.. لنتعرف فيما يلي على أبرز فوائد الصيام المتقطع.

ما هو الصيام المتقطع؟

فوائد الصيام المتقطع

يُعد الصيام المتقطع واحدا من أنظمة التغذية التي يلجأ إليها متبعو الحمية الغذائية، وراغبو خسارة الوزن الزائد، وهدفه هو تحديد وقت محدد للصيام ووقت محدد لتناول الطعام، ويمكن اتباع الصيام المتقطع بالعديد من الطرق والتي تتمثل في إما طريقة 8 /16 أي الصيام 16 ساعة وتناول وجبات الطعام خلال 8 ساعات، أو طريقة الصيام 24 ساعة مرتين أسبوعيا، أو طريقة يومين/ 5 أيام بتناول 600 سعر حراري في يومين غير متتالين أسبوعيا، و5 أيام تناول الطعام بالسعرات الحرارية كاملة.

فوائد الصيام المتقطع

فوائد الصيام المتقطع

1 - فقدان الوزن

تناول كمية أقل من الطعام مع الصيام المتقطع يتسبب في فقدان الوزن الزائد، والتخلص من الكرش، وتقليل السعرات الحرارية يعمل على زيادة نسبة الحرق، وفقدان الوزن سريعا، والتخلص من كمية الدهون بالجسم، ما يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المختلفة مثل مرض السكري، والأمراض القلبية.

2 - إعادة إصلاح الخلايا التالفة

الصيام المتقطع يعمل على إصلاح تلف الخلايا، وزيادة نسبة الأكسدة الطبيعية لمحاربة أضرار الجذور الحرة، وبالتالي المساعدة في العيش لحياة أطول.

3 - التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري

يساعد الصيام المتقطع على تقليل نسبة مقاومة الأنسولين، وبالتالي الخفض من نسبة مستويات السكر في الدم، والتقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

4 - محاربة الالتهابات

يعمل الصيام المتقطع على محاربة الالتهابات، والتي تتسبب في الإصابة بالأمراض المختلفة والمشكلات الصحية مثل الربو، أمراض الجهاز الهضمي، والتهابات الجيوب الأنفية، وتصلب الشرايين، وغيرها من الأمراض.

5 - تعزيز هرمون النمو

الصيام المتقطع له دور كبير في إنتاج هرمون النمو البشري، والمفيد في تجديد الخلايا، والحفاظ على صحة أنسجة الدماغ، ويساعد على نمو الأظافر والشعر سريعا، ومن الجدير بالذكر أن انخفاض نسبة هرمون النمو يؤدي إلى ترقق الجلد، وبالتالي الإصابة بالشيخوخة.

اقرأ أيضا: 
فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم.. أسهل وصفات التخسيس 


تعليقات