مجتمع

5 تغييرات جسدية تحدث بعد الثلاثين.. احذر منها

الثلاثاء 2018.1.30 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
 انتبه من سن الـ 30

انتبه من سن الـ 30

حياة الإنسان وجسده يتغيران بعد انتهاء مرحلة معينة في حياته ودخوله في مرحلة ورحلة عمرية أكبر، فعلى سبيل المثال الجسد في مرحلة الطفولة يختلف عن سن المراهقة وسنوات الشباب، فالأمر يزداد تعقيدا ويتطلب عناية أكبر.

وبحسب موقع thelist.com مع بلوغ سن الـ30 من العُمر هناك 5 تغييرات أساسية تخبر الإنسان بأنه لا بد من البدء في أخذ الاحتياطات اللازمة، وتغيير نمط الحياة إلى الأفضل من أجل التمتع بالشباب والحيوية لأقصى وقت ممكن، وتتمثل فيما يلي:

1- بداية التجاعيد

بالنسبة للشخص المدخن الذي لا يحرص على اتباع نمط غذائي صحي ولا يمارس التمارين الرياضية يعد سن الـ30 هو البداية الحقيقة لظهور علامات الشيخوخة خصوصا على الجلد والبشرة.

وتعد مناطق الجبهة والرقبة وحول الفم أو الأنف من أولى المناطق التي يبدأ فيها ظهور العلامات الأولى لتجاعيد الوجه والبشرة.

2- عظام أضعف

الدخول في الثلاثينيات من العمر لا يعني الإصابة بخشونة المفاصل وأوجاع الركبة والظهر، فالأمر لا يزال مبكرا، ولكن عدم الاهتمام بقوة العظام وممارسة التمارين الرياضية في هذه الفترة الحرجة سوف يزيد من ظهور أوجاع العظام وخشونة المفاصل، بالإضافة إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بمرض هشاشة العظام في وقت مبكر.

3- خصوبة أقل

وخصوصا للنساء اللائي يجدن صعوبة كبيرة في الحمل والإنجاب عن بلوغ الـ35 من أعمارهن بسبب تغير الهرمونات واختلال نسبتها بداخل أجسادهن، وهو الأمر الذي قد يجعل الحمل خطرا على حياتهن وحياة أجنتهن.

أما الرجل وخصوصا المدخن فإن ضعف القدرات الجنسية وقوة الانتصاب بالمقارنة بالمراحل العمرية السابقة أمر طبيعي ووارد الحدوث.

4- العقل في خطر

على الرغم من أن بلوغ الإنسان الـ30 من عمره أمر يجعله أكثر حكمة وخبرة في الحياة، إلا أن هذا لا يمنع من أن الحالة النفسية قد تتغير إلى الأسوأ ليصبح الإنسان الثلاثيني أكثر قابلية في التعرض للصداع النصفي واضطرابات النوم وحالات القلق بالمقارنة مع من لا يزال في العشرينيات من العمر.

5- دهون عنيدة

كلما تخلص الإنسان من الدهون المتراكمة بداخل الجسد في مراحل مبكرة من عمره كلما كان الأمر أسهل وأفضل على جميع الأصعدة، فالتقدم في العمر يجعل عملية حرق الدهون في الجسم بطيئة وأصعب السابق، وذلك بسبب ارتفاع رغبة الجسم في تخزين الدهون.

تعليقات