مجتمع

أبرز 10 فوائد للتمر.. وهل يزيد الوزن أم ينقصه؟

الخميس 2018.1.25 04:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 489قراءة
  • 0 تعليق
التمر يسهم في إنقاص الوزن

التمر يسهم في إنقاص الوزن

التمر مهم جداً للحفاظ على الصحة، وهذا لأنه يحتوي على أفضل المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والألياف، كما أنه يحتوي على الكالسيوم وأفضل الفيتامينات، ومن الممكن أن يعمل على زيادة الوزن أو إنقاصه أيضا، بحسب الطريقة التي يتم استخدامه بها، كما أنه يسهم في الوقاية من عدة أمراض وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

التمر

1. إنقاص الوزن

التمر يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير ، ولكن يجب الحرص عند تناول التمر للريجيم أن يكون بكمية قليلة ومع الحليب؛ لأنه أيضا يحتوي على السكريات التي من الممكن أن تزيد من الوزن، وهناك بعض الأطباء يقومون بوضع خطط ريجيم تحتوي على التمر بشكل أساسي.

التمر يساهم في انقاص الوزن

2. التخلص من السموم

تناول التمر على الريق يومياً يعمل على التخلص من السموم التي تصيب الجسم، وهذا من خلال تناول 7 تمرات يوميا صباحا على الريق، كما أنه يعالج المشكلات والأمراض التي تصيب الكلى.

3. التخلص من الإمساك

التمر يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على علاج الإمساك وتليين الأمعاء.

4. الأعصاب والدماغ

يحتوي التمر على الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة والأملاح المغيدة للأعصاب، وإمداد الدماغ بالكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تسهم في تنشيطها.

التمر

5. فوائد التمر للأسنان

يحتوي التمر على المعادن المهمة، ومنها الفلور الذي يفيد الأسنان، كما أنه يحتوي على النحاس والكالسيوم والماغنيسيوم والصوديوم والفسفور، والتي تساعد جميعها على علاج التسوس الذي يصيب الأسنان.

6. إمداد الجسم بالطاقة

التمر يحتوي على السكريات التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، والاهتمام بالصحة بشكل عام.

7. علاج السرطان

يحتوي التمر على المواد المضادة للأكسدة، وعنصر السلينيوم الذي يعمل على الوقاية من مرض السرطان.

8. حماية القلب

التمر مهم جدا لمرضى القلب؛ إذ إنه يعمل على تقوية القلب، ويسهم في تنظيم ضربات القلب والحماية من الاضطرابات المختلفة التي من الممكن أن تصيبه، والحماية من الجلطات القلبية.التمر

9. تسهيل عملية الولادة

التمر يساعد المرأة على تسهيل الولادة، من خلال تنشيطه للرحم.

10. تنظيم نسبة السكر بالدم

يساعد التمر على تنظيم نسبة السكر بالدم، كما أنه يسهم بشكل كبير في علاج فقر الدم والأنيميا؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، ولكن ينبغي الإشارة إلى أنه في الأمراض المزمنة تحديدا يجب استشارة الطبيب.

تعليقات