منوعات

بالفيديو.. الشرطة المصرية تنقذ 25 طالبا احتجزتهم السيول

الخميس 2018.4.26 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2206مشاهدة
  • 0 تعليق
الشرطة المصرية تنقذ 25 طالبا احتجزتهم السيول في "وادي دجلة"

كشف أولياء أمور إحدى المدارس الدولية في العاصمة المصرية، القاهرة، عن تفاصيل ما وصفوه بـ"مخاطرة إدارة المدرسة بحياة أولادهم بتنظيم رحلة إلى محمية وادي دجلة دون الحصول على تراخيص أي جهة أمنية أو وزارة الداخلية"، وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم بمحاسبة المدرسة.

ونجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في إنقاذ مشرفين و25 طالبا بالمرحلة الإعدادية، ضلوا طريقهم بين الجبال في أثناء وجودهم في محمية وادي دجلة بمنطقة المعادي، جنوب القاهرة، بعد سقوط الأمطار الغزيرة مساء الثلاثاء.

كانت القاهرة تعرضت لموجة من الطقس السيئ والأمطار الرعدية الغزيرة مع رياح شديدة، مساء الثلاثاء والأربعاء.

وكشفت تحريات الشرطة المصرية عن أن الطلاب استقلوا أتوبيسا تابعا لمدرسة دولية وتوجهوا إلى محمية وادي دجلة، وفي أثناء وضع الخيام بهدف المبيت سقطت الأمطار وساءت الحالة الجوية وتعطل الحافلة.

وحاولت المجموعة التحرك دون الحافلة لكنهم ضلوا طريقهم بين الجبال، حتى وصل إليهم رجال الأمن ونجحوا في إنقاذهم والوصول بهم إلى أسرهم آمنين.

كانت نجدة القاهرة تلقت بلاغا بفشل حافلة يستقلها طلاب في الخروج من محمية وادي دجلة، وتم إخطار اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، وتولى عملية التنسيق مع كل الأجهزة المعنية بالمديرية، وانتقل لموقع الحادث للإشراف على عملية الإنقاذ.

كان رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية وصف الطقس السيئ الذي تتعرض له بعض المحافظات المصرية بـ"الطبيعي في فصل الربيع، الذي يعد من الفصول الانتقالية، ويشهد تغيرات سريعة وحادة بحد أدنى 72 ساعة، ثم تعود إلى طبيعتها بعد ذلك".

وذكر أن الثلاثاء والأربعاء يمثلان ذروة موجة الطقس السيئ على أغلب الأنحاء في السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء، على أن تستمر الخميس على السواحل الشمالية وسيناء بالكامل.

وتوجه أهالي الطلاب بالشكر إلى وزارة الداخلية بعد انتهاء عملية إنقاذ أبنائهم؛ لما بذلوه من مجهود وتمكنهم من إنقاذ الجميع بسلام.