منوعات

نصائح لمواجهة زيادة الوزن في مناطق البطن

الثلاثاء 2018.10.23 01:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
نصائح لمواجهة زيادة الوزن في مناطق البطن والفخذين - صورة أرشيفية

نصائح لمواجهة زيادة الوزن في مناطق البطن والفخذين - صورة أرشيفية

كشفت الكاتبة الأسترالية المتخصصة في التغذية لي هولمز، أن معدلات الإجهاد والحالة الهرمونية جميعها تساهم في الحصول على الكيلوجرامات غير المرغوبة في مناطق مختلفة من الجسم، وتحديدا البطن والفخذان.

وقالت لي هولمز لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن اكتساب الوزن حول منطقة الفخذين سببه اختلال في الهرمونات، موضحة أنه إذا كانت معدلات هرمون الإستروجين غير متوازنة، تصبح الفتاة أو السيدة أكثر عرضة لاكتساب الوزن في هذه المنطقة. 

ونصحت "هولمز" بتناول الأطعمة التي تساعد على تحقيق التوازن في الهرمون، مثل: الأفوكادو والبروكلي والسلمون، من أجل الحفاظ على وزن صحي. 

وقالت إن الحصول على كمية كافية من البروتين وممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، تكبح زيادة الوزن في منطقة الفخذين. 

كما أوضحت أن استهلاك الكربوهيدرات والسكر بكثرة، يمكن أن يؤدي إلى وزن إضافي في منطقة البطن، مؤكدة ضرورة متابعة مستويات الكوليسترول عندما يتعلق الأمر بدهون البطن، لأن زيادة هرمون الكورتيزول يسبب زيادة الوزن حول البطن. 

ورغم أن هرمون الكورتيزول يساعد في تنظيم ضغط الدم ومقاومة التوتر، فإنه من المهم الحفاظ عليه عند الحد الأدنى، عبر تناول أطعمة مثل الخضراوات ذات الأوراق الداكنة وبذور الرمان، كما يمكن خفضه أيضا عبر أساليب التنفس واليوجا والتأمل. 

من ناحية أخرى، أوضحت "هولمز" أن الحمل واحتباس السوائل يمكنه التسبب في زيادة غريبة بالوزن حول منطقة أسفل الساقين، وتحديدا الكاحلين. 

وقالت: "إن لم تكوني حاملا يتوجب عليكِ متابعة كمية الصوديوم التي تحصلين عليها، فالكثير من الملح يمكنه المساهمة في احتباس السوائل، ويجب مراجعة الطبيب حال كنتِ قلقة". 

وأكدت لي هولمز أهمية الحفاظ على صحة الأمعاء من أجل وزن مثالي، مشيرة إلى أن كثيرا من زيادات الوزن لدى النساء ترجع إلى مشاكل هرمونية.

تعليقات