ثقافة

أوركسترا ”مارينسكي“ الروسية تعزف على مسرح إثراء للمرة الأولى

الإثنين 2018.6.18 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 324قراءة
  • 0 تعليق
أوركسترا مارينكسي خلال عرضها على مسرح "إثراء"

أوركسترا مارينكسي خلال عرضها في الظهران

أحيت أوركسترا مارينسكي الروسية أول عروضها في السعودية، السبت، على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" في مدينة الظهران، بقيادة المايسترو العالمي فاليري جيرجيف خلال حفل نظمه المركز مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي كجزء من احتفاليات عيد الفطر. 

وشهدت الليلة الاستثنائية التي اختلطت فيها الأصوات الأوبرالية وموسيقى الآلات العريقة، افتتاح مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي مع انطلاق حفل الأوركسترا الروسية، بمساحة تقدر بما يقارب 10 أمتار مربعة ويضم 900 مقعد.

وقدمت أوركسترا مارينكسي التي تأسست عام 1860 أعمال موسيقية عالمية مثل مقطوعة ”الفصول الأربعة“ بمشاركة العازف والمايسترو الروماني لورينزو ناستوريكا هيرشكوفيتشكي، الذي عزف بآلة كمان صنعت منذ ما يزيد عن 300 عام.

حضر الحفل العديد من كبار الشخصيات السعودية والروسية، كما تم الإعلان عن عقد أسبوع الثقافة السعودي الروسي هذا العام لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين. 

وأوضحت مديرة مركز الملك عبدالعزيز العالمي "إثراء" المكلفة، المهندسة فاطمة الراشد، أن "أوركسترا (مارينسكي) تتمتع بتاريخٍ طويلٍ ومتميّزٍ كواحدة من أقدم المؤسسات الموسيقية في روسيا، ويأتي هذا العرض العالمي ليعكس مستوى النجاح الذي حققه المركز في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي من خلال استضافة أرقى العروض الفنية من جميع أنحاء العالم".

تعليقات