سياسة

أكاديمي إماراتي: قطر أصبحت أكثر عزلة بعد تسريبات الفدية

الأحد 2018.4.29 11:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 420قراءة
  • 0 تعليق
الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله

الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله

قال الدكتور عبدالخالق عبدالله الباحث والمحلل السياسي الإماراتي، الأحد، إن قطر أصبحت أكثر عزلة بعد التسريبات التي نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، والتي تضمنت أدلة تمويل الدوحة للإرهاب في العراق.

وأكد الدكتور عبد الخالق عبدالله في حوار خاص مع "العين الإخبارية"، أن قطر تواصلت مباشرة مع الإرهابي قاسم سليماني قائد ما يسمى بـ"فيلق القدس" الإيراني من خلال سفيرها في العراق، والذي يعد أحد أهم أذرع إيران التخريبية في المنطقة.


وأضاف الأكاديمي الإماراتي، أن أموال الفدية التي دفعتها قطر للجماعات الإرهابية، ذهبت إلى عمليات قاسم سليماني التخريبية في العراق وسوريا، مؤكدا أن "سليماني قائد مليشيا فيلق القدس"، لا يقل في إرهابه  عن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أسامة بن لادن.

وأشار إلى أن قطر حاولت التقرب من إيران، واصفا هذا التحرك بـ"الغباء"، مشددا على أن الدوحة إذا أرادت أن تقترب من واشنطن، فعليها الابتعاد عن طهران، لأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حاسمة تجاه التمدد الإيراني في المنطقة العربية.


من ناحية أخرى، تناول الدكتور عبدالخالق عبدالله في حديثه لـ"العين الإخبارية" علاقة قطر بجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكداً أن الخلايا الإخوانية بالنسبة للدوحة، أكثر أهمية من سفرائها وسفاراتها في الخارج.

وحول مشاركة قطر في التحالف العربي باليمن، قال إن مشاركة الدوحة كانت رمزية، ولم يكن لها حضور أو دور، مشددا على أنها أضاعت في أقل من سنة ما قامت ببنائه في 15 عامًا، وأصبحت منبوذة، وباتت قزمًا بعد أن كانت عملاقة.


تعليقات