صحة

نظام نباتي + حمية البحر المتوسط = خسارة الوزن وحماية القلب

الإثنين 2018.4.23 06:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
الغذاء النباتي يحمي القلب ويقلل الوزن

الغذاء النباتي يحمي القلب ويقلل الوزن

أكدت دراسة إيطالية أن النظام الغذائي النباتي فعال في خسارة الوزن وحماية القلب مثل حمية البحر المتوسط التي يوصي بها الكثير من الأطباء، وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن علماء جامعة فلورنس فحصوا آثار كلا النظامين الغذائيين على ١٠٧ أشخاص من أصحاب الوزن الزائد الأصحاء لمدة ٦ أشهر.

وأوضحت الدراسة أن المشاركين التزموا في نصف هذا الوقت بحمية البحر الأبيض المتوسط ​​قبل التحول إلى نظام غذائي نباتي. وخضع المشاركون لفحوصات طبية منتظمة طوال فترة الدراسة، والتزموا بخفض السعرات الحرارية عن طريق القوائم التي صممها خبراء التغذية.

وبعد الفحوص النهائية خلص الباحثون الإيطاليون إلى أن كلا النظامين كان فاعليا في خفض وزن الجسم وكتلة الدهون ومؤشر كتلة الجسم، حيث خسر المشارك العادي ١،٨٨ كيلوجرام على النظام الغذائي النباتي و١،٧٧ كيلوجرام أخرى على حمية البحر الأبيض المتوسط.

وأدى اتباع نظام غذائي نباتي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة، الذي يشار إليه في كثير من الأحيان على أنه نوع سيئ من الكوليسترول.
وفي الوقت نفسه، كشفت الدراسة أن حمية البحر المتوسط كانت أكثر فاعلية في خفض مستويات الأحماض الدهنية، التي يمكن أن تكون ضارة لصحة القلب.


تعليقات