صحة

أبوظبي تستضيف مؤتمرا لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال

الجمعة 2018.4.27 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 381قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق مؤتمر النخبة لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال

انطلاق مؤتمر النخبة لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، مؤتمر النخبة السنوي السادس لأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال في الفترة من 25 حتى 27 أبريل/نيسان الجاري، في فندق روتانا الشاطئ، أبوظبي، بحضور أطباء ومتخصصين من أكثر من ٢٥ دولة وكبار الباحثين في مجال الجهاز الهضمي للأطفال.

ويقام المؤتمر بدعم من جمعية الأطباء العرب لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، وجمعية أمريكا الشمالية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، ورابطة الكومونويلث لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، والجمعية الآسيوية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال.


ويتضمن ٤ جلسات رئيسية حول المشاكل الشائعة في الجهاز الهضمي التي تواجه ممارسي طب الأطفال ومتخصصي الجهاز الهضمي للأطفال ومتخصصي التغذية والممرضين، وملخصات للأبحاث شفوية وعلى شكل ملصقات علمية، ودورة في التغذية من تقديم الجمعية الأوروبية للتغذية السريرية والتمثيل الغذائي.


وسيُمنح حاضرو الدورة شهادة في التغذية لدى المصابين بالسمنة ودورات عملية في التنظير الأساسي والعلاجي. 


وطرح المؤتمر برنامجاً تثقيفياً للأهالي باللغتين العربية والإنجليزية وبأسلوب علمي مبسط، وستغطي المواضيع العناية بحديثي الولادة ودور البروبيوتيك والبروبيوتيك في مشكلة الإسهال عند الأطفال وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال والتغذية في مرحلة الطفولة وابتلاع المواد الكاوية.


تعليقات