منوعات

مأكولات شائعة للحمية تزيد الوزن

الجمعة 2018.12.28 02:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 391قراءة
  • 0 تعليق
مأكولات شائعة للحمية تزيد الوزن

مأكولات شائعة للحمية تزيد الوزن

تعاني نسبة كبيرة من البالغين على مستوى العالم من زيادة الوزن، ويقع معظمهم ضحية بعض الأطعمة التي تم التسويق لها على أنها مخصصة للحمية، إلا أن لها في الحقيقة نتائج عكسية تؤدي إلى زيادة مفرطة للوزن.

ووفقاً لموقع "هيلث لاين" المختص بأخبار الصحة، هناك مجموعة من الأطعمة التي ينخدع بها الناس على أنها مفيدة للحمية ولكنها تسبب ضرراً كبيراً، وبدأ الموقع قائمته بعصائر البروتين، حيث ذكر أن بعض العصائر البروتينية مغذية وصحية، إلا أن عدداً كبيراً منها غني بالسكر، ثم اللبن قليل الدسم ذا النكهة، والذي يتم به التخلص من الدهون لتخفيض السعرات الحرارية، ولكن يتم تعويضها بالسكر من أجل تحسين النكهة.

ومن ضمن تلك الأطعمة المحليات الصناعية التي تعتبر البديل الأخطر للسكر الأبيض، مثل السكر البني وجوز الهند وسكر التمر، وهي معروفة بأنها تسهم في زيادة الوزن، إذ إن بعضها يحتوي على سعرات حرارية أكبر من السكر العادي، وكذلك الحبوب منخفضة السعرات، حيث إن غالبيتها تحتوي على سكريات صناعية مضافة تزيد الوزن.

 وجاء ضمن القائمة أيضاً الفواكه المجففة، وهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، إلا أنها قد تمد الجسم بكمية سكر ليس بحاجة لها، وهناك أيضاً أطعمة الحمية المعلبة، التي تعتبر من أكثر الأطعمة الخادعة في هذه الحالة، وأبرزها قطع الكوكيز والرقائق الخالية من الدهون التي تحتوي على العديد من المواد الحافظة والدهون غير الصحية بالإضافة إلى المحليات الصناعية التي قد تضر الجسم.

ورغم أنه من المعروف أن الكافيين يعمل كمانع للشهية، مما يدفع بالكثير من الناس إلى تناول كميات كبيرة منه، لكن العديد من المشروبات التي تدخل القهوة فيها مثل الكابتشينو، تحتوي على سعرات حرارية عالية، بسبب مكوناتها الأخرى غير البن كالحليب كامل الدسم.

تعليقات