صحة

ثمرة مانجو يوميا تحل مشاكل المعدة

الجمعة 2018.6.8 06:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
المانجو مهمة للجهاز الهضمي

المانجو مهمة للجهاز الهضمي

كشفت دراسة أن ثمار المانجو تساعد في تخفيف المشاكل الهضمية أكثر من أي طعام آخر غني بالألياف، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الفواكه، التي تحتوي على الألياف والعناصر الغذائية التي تسمى البوليفينولات، بحسب الدراسة، تعالج الإمساك والتهابات الأمعاء بشكل أكثر فاعلية عن تناول مقدار مساوٍ من مساحيق الألياف.

واستمرت الدراسة لمدة 4 أسابيع، وتم تقسيم 36 رجلًا وسيدة إلى مجموعتين، وحصلت مجموعة على 300 جرام من المانجو يوميًا، وحصلت الأخرى على مقدارٍ مساوٍ من مكملات الألياف، وظلت أنظمتهم الغذائية ثابتة فيما يتعلق بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات والألياف والبروتين والدهون.

وفي نهاية الشهر، كانت حالة الإمساك أقل لدى المجموعتين، لكن وجد أن ثمار المانجو كانت أكثر فاعلية في تسهيل الأعراض أكثر من الألياف وحدها، كما ساعدت على تحسين تكون البكتيريا في الأمعاء وتقليل الالتهابات.

وقالت سوزان ميرتنز تالكوت، من جامعة تكساس إيه أند إم، أحد المشاركين بالدراسة، إن مكملات الألياف والملينات يمكن أن تعالج بفاعلية الإمساك لكنها لا تعالج الأعراض الأخرى مثل الالتهابات، مضيفة: "نتائجنا ترجح أن المانجو تقدم ميزة على مكملات الألياف".

تعليقات