اقتصاد

موجز العين الاقتصادي.. الأوروبي يثبت الفائدة والنقد يحذر من المخاطر

الأربعاء 2019.4.10 09:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين الاقتصادي

موجز العين الاقتصادي

  • ترصد بوابة "العين الإخبارية" أبزر الأحداث الاقتصادية يوم الأربعاء 10 أبريل/نيسان 2019، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية على الصعيد المحلي والعربي والدولي؛ حيث تلقي نشرة "العين" نظرة على أبرز أحداث اليوم الاقتصادية حتى الساعة.
  • صندوق النقد: المخاطر تحاصر النظام العالمي.. و"بريكست" يعمقها

قال صندوق النقد الدولي، الأربعاء، إن المخاطر على النظام المالي العالمي زادت على مدى الأشهر الـ6 الأخيرة، وإنها قد تزيد أكثر مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق أو في حالة تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

أبقى البنك المركزي الأوروبي على سياسته النقدية بالغة التيسير دون تغيير كما هو متوقع، الأربعاء، ليعطي إجراءات التحفيز الأخيرة بعض الوقت كي تؤتي ثمارها في الاقتصاد.

أكد مديرو استثمار أن المملكة العربية السعوية ستحقق حزمة مكاسب من طرح سندات أرامكو بقيمة 12 مليار دولار، في ظل الإقبال غير المسبوق على السندات في الأسواق الدولية الذي سجل حجم طلبات قياسية بين طروحات الأسواق الناشئة بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار حتى الثلاثاء، بحسب بيانات بلومبرج.

واصلت أسعار الريال الإيراني تراجعها بشكل ملحوظ أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية منذ إدراج الولايات المتحدة مليشيا الحرس الثوري منظمة إرهابية على لوائحها.

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن شراكتها مع شركة "إنبالا" الكندية "Enbala" لبناء أول محطة افتراضية للطاقة في المنطقة، وهي عبارة عن شبكة ذكية تضم وحدات موزعة صغيرة ومتوسطة الحجم لإنتاج الطاقة.

ارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكية في مارس/آذار بأعلى وتيرة في أكثر من عام، لكن التضخم الأساسي يظل محدوداً في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي والمحلي.

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تتابع عن كثب صفقة استحواذ الخطوط الجوية القطرية على حصة نسبتها 49% من شركة "إير إيطاليا"، في إشارة إلى أنها تحت الرقابة الأمريكية.

ترأس أحمد بن مسحار، الأمين العام لـ"اللجنة العليا للتشريعات" الوفد الرسمي الممثل للإمارات في "أسبوع التجارة الإلكترونية"، الذي أقيم في مقر الأمم المتحدة بجنيف مؤخراً، في سبيل الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية ذات الصلة بالتشريعات والتجارة الإلكترونية، سعياً إلى مواصلة تحديث المنظومة التشريعية والقانونية لتواكب متطلبات المسيرة التنموية الطموحة.

ارتفعت الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات، الأربعاء، بعد فورة بيع بفعل مخاوف التجارة والنمو، بينما يرقب المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وانطلاق موسم نتائج أداء الشركات.

أعلنت وزارة الزراعة المصرية، الأربعاء، أن مصر تعيد اختبار شحنة قمح مستوردة من فرنسا، بعدما فشلت الشحنة في اجتياز اختبار أولي.

تعليقات